تُفكر بشراء شقة في تركيا ؟ إذا اتَّبع هذه الإرشادات

تُفكر بشراء شقة في تركيا ؟ إذا اتَّبع هذه الإرشادات

من المؤكد جميع أصحاب رؤوس الأموال قد أتى على ذهنهم خاطر اقتناء العقارات في تركيا فكما سمعوا عنها أن أرباحها أكيدة وضمانتها كبيرة وستحقق سقف طموحاتهم بإجراءات بسيطة ، كما أنهم بكل تأكيد سيجدون رغباتهم التي يبغون وجودها في العقار بدقة ، ولكن كيف يستطيعون أن يصلون للنتائج المرضية؟ ما هي الطرق التي يجب أن يتبعوها؟ السطور القادمة ستحتوي على أهم الخطوات التي يجب أن نتبعها لشراء العقارات في تركيا.

-ما هي أهم الإرشادات التي يجب أن نتبعها عند شراء عقارات في تركيا؟

1- يجب تحديد الغرض من شراء العقار جيدا:

من غير المعقول أن يقدم شخص ما  على شراء عقار في تركيا دون أن يكون قد حدد مسبقا الهدف الأساسي من العقار ، فهو غالبا إما سيكون شرائه بهدف السكن والاستقرار الدائم وإما سيكون بهدف الاستثمار العقاري من أجل كسب الأرباح الوفيرة ، ولكن على المشتري أن يطلع ويتعرف على كيفية التفرقة بين النوعين لأن في حال تمت معرفة التفرقة سيعرف بشكل مباشر أي العقارات التي يجب أن يختار.

2- يجب دراسة تقسيمات العقار من الداخل بدقة:

يجب أن يتم تأمل الشقة من الداخل جيدا بكل تفاصيلها وبعد المعاينة جيدا على أرض الواقع يتم اتخاذ القرار إن كانت مناسبة أم لا ، وهذه المعاينة يجب أن يُحدد فيها بدقة إن كانت المساحة مناسبة أم لا فهل تتسع للأثاث الذي يملكه المشتري؟ هل تكفي لكافة أفراد العائلة؟ ولا بد أن يتم التأكد من الجهة التي تقع فيها الشقة هل هي تحتوي على منافذ تهوية جيدة؟ هل تدخل إليها الشمس؟ علام تطل؟ هل تملك إطلالة مميزة وفريدة من نوعها؟ أم أن إطلالتها تقليدية كأي شقة أخرى؟ هذه الاستفسارات كلها تحدد مدى صحة اختيار الشقة إن كان جيدا أم لا ، كما أن هذه التفاصيل يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار جيدا لأنها أُسس شراء أي شقة في تركيا.

3- دراسة مبدئية عن إمكانية إجراء التغيرات في الشقة:

الكثير من الأشخاص حول العالم يفضلون أن يجروا عدد من التعديلات بعد شرائها ، فيكون هناك بعض التفاصيل التي ربما لا تروق للمشتري ، ولكن في حال فعلا المشتري يفضل أن يقوم بهذه التعديلات فلا بد أن يدرس إمكانية هذه التعديلات فليس جميع الشقق تكون قابلة لهذا الموضوع ، كما أنه يجب أنه يجب أن تُدرس الإمكانية المادية فكما نعلم أن هذه التعديلات تحتاج للمال وكثير من الأشخاص ليس لديهم القدرة على تكبد عنائها ،ولا بد أيضا من التأكد من إن كان العقار يحتوي على مصعد لأن ليس الجميع قادر على صعود السلالم.

4- يجب معرفة حالة البنية التحتية للشقة:

من الأمور التي من المهم أن نعرف عنها عند إقبالنا على شراء شقة في تركيا هي الحالة التي هي عليها البنية التحتية الخاصة بها ، هل هي جيدة؟ هل تعاني من اضطرابات؟ ونعني بالبنية التحتية للشقة أي تمديدات الغاز والكهرباء والماء وما إلى ذلك من كل تلك الأمور والتفاصيل التي تكون في خفية عن الأعين ، فإن تم التأكد من مدى حيوية هذه البنية ستضمن كم من الوقت ستبقى الشقة صامدة دون أن تحتاج لأعمال الصيانة ، كما أن بناء على هذه التفاصيل سيتحدد ثمن الشقة الحقيقي دون أن يتم التلاعب والمخادعة في الأمر.

5- يجب اختيار موقع الشقة بناء على ما تطلبه الرغبة:

يجب أن نذكر بأن ليس كل مواقع الشقق في تركيا يناسب كافة الأشخاص ، فتركيا بيئة حيوية صاخبة مليئة بالاكتظاظ مما قد يناسب البعض ولا يناسب البعض الأخر ، وفي الوقت ذاته هناك مناطق هادئة بعيدة كل البعد عن الاكتظاظ السكاني والضجيج والضوضاء وما إلى ذلك من تلك الأمور المزعجة ، فيجب الانتباه إلى تلك التفاصيل جيدا لأنها ستحدد مدى رضا المشتري عن شقته فيما بعد.

6- مراجعة الأمور القانونية للشقة:

من المجدي أن يتم مراجعة كافة الأمور القانونية التي تتعلق بالشقة وذلك يتم عبر مديرية السجل العقاري ، وهذه الخطوة جيدة من أجل عدم الوقوع ومصادفة المشكلات لا حقا ، وأبرز المشكلات التي قد توجد في هذا الشأن هي حجز على العقار أو رهن وربما يكون هناك مشكلة ما في سند الملكية أو ما شابه من تلك التفاصيل.

7- يجب الاستفسار عن مدى الأرباح التي يمكن جنيها:

في حال كان مشتري الشقة يريدها استخدامها في مضمار الاستثمار العقاري فعليه أن يستفسر جيدا عن الإمكانية المادية التي يمكن أن يتم جنيها من الشقة ، لأن هناك مواقع غير صالحة للاستثمار العقاري مطلقا ، لذلك يجب التيقظ لهذا الأمر.

إن شراء شقة في تركيا من الأمور السهلة جدا فمن خلال بضعة نصائح وخطوات يمكن أن يتم الوصول للشقة الصحيحة والمناسبة.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword