تعرَّف على الأسباب التي جعلت تركيا ملاذاً استثمارياً

تعرَّف على الأسباب التي جعلت تركيا ملاذاً استثمارياً

لا بدَّ من أسباب واضحة وصريحة وراء هذا الإقبال الكثيف على الاستثمار في تركيا …. فالعديد من الأشخاص حول العالم والعرب منهم خاصة يختارون تركيا من أجل أن تكون منصتهم الاستثمارية …. فما هي الدواعي التي حفزتهم؟ وهل الاستثمار في تركيا مميزا حقاً؟ …. هذا ما سنعرفه من خلال قراءة السطور التالية.

-التنوع الاستثماري أحد الأسباب التي جعلت تركيا محطة استثمارية مهمة:

-استثمار العقارات السكنية:

هذا أحد أهم وأبرز الأنواع الاستثمارية في تركيا والتي تشهد إقبالا لافتاً …. وذلك كونه يقدم الكثير من المزايا لصاحبه …. من أبرزها أنه وسيلة من أجل الحصول على الجنسية التركية حيث لا يُشترط سوى أن يكون ثمن العقار لا يقل عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي …. كما أنه يمكن شراء العقار بخطوات بسيطة وفي خلال فترة وجيزة قد لا تتجاوز الأسبوع وخاصة إذا ما تمَّ الاستعانة بشركة عقارية ذات خبرة ومعرفة واسعة بالسوق العقاري …. إن العوائد التي ستنتج عنه ستكون مرتفعة في حال تم اختيار العقار وفق أسس صحيحة وقواعد مدروسة.

كما أن الخيارات العقارية في تركيا عديدة مما يتيح للمستثمر انتقاء العقار الذي يُفضله ويبحث عنها …. ومن المهم أن ندرك أن أسعار العقارات في تركيا تعد منخفضة وخاصة إذا ما قُرنت مع أسعار العقارات في دول أخرى …. كما أنه يتم الالتزام بالمقاييس العالمية للبناء والإنشاء.

-استثمار العقارات التجارية والسياحية:

كما أن تركيا تحتوي على تنوع في عقاراتها التجارية حيث المحلات / المخازن / المولات / المطاعم / المقاهي / الفنادق …. كل هذه الأنواع العقارية خيارات متاحة أمام المستثمرين …. تمتاز بالأرباح الوفيرة التي تنتج عنها …. ولكن لا يخلو الأمر من بعض السلبيات فهي قد تبقى لفترة من الوقت خالية من المستأجرين.

-استثمار العقارات الصناعية:

تحتوي تركيا على عدد من المناطق والمدن الصناعية …. يعد هذا النوع من الاستثمار في تركيا ناجحاً وذو عوائد مرتفعة كون أنه مدعوم من قبل الحكومة التركية حيث أنها خفضت قيمة الضرائب المترتبة عليهم وفي بعض الحالات تمَّ إعفائهم من دفعها …. حالات الإعفاء تشمل أول خمس سنوات من تاريخ شراء العقار ومنحتهم إعفاء على المخلفات الصلبة …. وأيضا العوائد التي ستنتج عنها ستكون مرتفعة.

-الاستثمار في القطاع الصحي:

إن تركيا اليوم واحدة من الدول التي تعد صاعدة في القطاع الطبي حيث أنها تملك باقة متنوعة من المراكز الصحية والمستشفيات المزوّدة بأفضل الأجهزة والتقنيات الحديثة كما أن تركيا تملك نخبة من الكوادر الطبية المتميزة …. إن استثمارها أثبت نتائجه الإيجابية والمرضية …. لذلك عكف الكثير من المستثمرين على اختيارها بناء على توجه العديد من الأشخاص إليها من أجل تلقي العلاج.

-الاستثمار في القطاع التعليمي:

كما أن تركيا تملك نخبة من المؤسسات التعليمية المتميزة والبعض منها صُنف على القائمة العالمية …. كذلك تملك باقة متنوعة من الجامعات الحكومية والخاصة …. إن الكثير من الطلاب حول العالم يقصدونها من أجل تلقي العلم والحصول على مقاعد أكاديمية …. إن أكثر من يقصدها هم الطلاب العرب فقد رأوا أنها الوجهة المثالية التي يحبذونها.

-الاستثمار الزراعي:

إن لمن يمتلكون أدوات الاستثمار الزراعي والخبرة الكافية في هذا المجال فرصة من أجل تكوين استثمار ناجح في تركيا …. هناك متسع من الخيارات المتاحة …. كما أن ما يشجع المستثمرين على اختيار تركيا من أجله كون هذا المجال يحظى باهتمام ودعم حكومي كما أن المُناخ المعتدل والمميز الذي تتمتع به تركيا ساهم بشكل كبير في وصوله للنجاح والتفوق الحالي.

أبداً لا يمكن اعتبار أن هذه السطور التي أسلفناها هي ما دفعت المستثمرين حول العالم من أجل اختيار تركيا وجهتهم الاستثمارية ولكنها أحد الأسباب الرئيسة والمهمة وما زالت هناك بقية للحديث في هذا الشأن …. 

هذه الأنواع الاستثمارية الستة كانت خيارا للكثير من المستثمرين حول العالم …. وأنت ماذا عنك؟ ما خيارك؟

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

 

Compare

Open chat

Enter your keyword