تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية

تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية

عندما تكون من الأشخاص الذي يطمحون في الحصول على الجنسية التركية فهذا يعني أنك يجب أن تتعرف على الكثير من الخطوات والأمور التي تقودك للحصول على تلك الجنسية ، والمقال التالي سيقوم بمهو تعرفتنا على كل المراحل التي يجب القيام بها من أجل الحصول على الجنسية التركية.

-ما هي أهم مراحل الحصول على الجنسية التركية؟

1- يجب شراء عقار بمبلغ 250 ألف دولار أمريكي وما فوق هذا إن رغب المستثمر في الحصول على هذه الجنسية عن طريق الامتلاك العقاري أما إن أراد أن يسلك غير درب فهناك الكثير من الطرق الأخر ، كما أنه يجب تحويل ثمن العقار عبر أحد المصارف في تركيا.

2- كما أنه يجب أن تحصل على وصولات دفع ثمن العقار ويمكن أن تحصل عليها من المصرف الذي قمت بتحويل المبلغ عن طريقه ، ولكن لا تنسى أن تجعل المصرف يختم لك الوصولات لأنها بهذه الطريقة تثبت أنها حقيقية غير مزورة ، ولكن يجب أن تكون الجهة الذي اشتريت منها العقار تركية الأصل ولا يجوز غير ذلك.

3- يجب أن تعلم أن هذا العقار سوف يتم شرائه بالليرة التركية حصرا ولا يجوز بأي عملة أخرى كالدولار الأمريكي مثلا ، لذلك ثمن العقار سوف يتم حساب قيمته في اليوم الذي سيتم تسليم الشخص المعني لسند الملكية ، فهذا الموضوع يجب أن يكون بالحسبان.

4- ستقوم لجنة حكومية بالكشف على العقار والتأكد من أن ثمنه مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي وما فوق ذلك ، كما أنهم سيتأكدون من أنه لا يوجد أي خدعة كمثل أن يسجل العقار بأنه تم شرائه بالسعر المطلوب ولكن في الواقع هو لا يساوي هكذا ، كما أنه يجب أن تعلم أن الحكومة في تركيا ستقوم بالحجز على العقار لمدة ثلاث سنوات فلا يمكن لصاحبه أن يتصرف فيه أبدا.

5- في هذه المرحلة سيكون على المستثمر أو الشخص الذي يرغب بالحصول على الجنسية التركية أن ينتظر بعضا من الوقت لقرار الجهات المختصة إن كان هذا الشخص وضعه وظروفه ملائمة لكي يُمنح الجنسية التركية وكل قرارتهم ستستند على الملف التعريفي للشخص وعلى العقار الذي قام بشرائه ، وهذا الشخص سيحصل على الموافقة عن طريق البريد الالكتروني الخاص بصاحب العلاقة.

6- على الشخص صاحب العلاقة أن يقدم طلبا لكي يخضع لمقابلة إقامة مستثمر ، من أجل أن يبدأ برحلة تجهيز الأوراق المطلوب كافة من أجل أن يحصل على الجنسية التركية.

7- يجب على المستثمر أن يذهب لغرفة التجارة المخصصة من أجل المستثمرين الأجانب حصرا ، وهناك يجب عليه أن يسلم ملفه للشخص المسؤول وإن لم يكن يستطيع الذهاب بشكل شخصي يمكن أن يصنع توكيل لأحد هو على معرفة وطيدة به ولكن ينصح في هذه الحالة أن تكون الوكالة لمحامي فهو سيكون على معرفة واسعة بالشؤون القانونية.

8- الأن على المستثمر أن يقدم طلبا للحصول على الجنسية التركية وفي حال كان لديه عائلة عليه أن يقدم طلبات إضافية لكل فرد من أفراد عائلته ، وبعد ذلك ستُمنح رقما خاصا بك يمكنك أن تتابع إلى أين وصل ملفك من خلال هذا الرقم عبر الموقع الالكتروني الخاص المخصص لهذا الأمر.

9- بعد أن يصدر قرارا بمنحك الجنسية التركية عليك الذهاب لدائرة النفوس في تركيا وهناك سيطلب منك أن تُظهر جواز السفر الخاص لكل من الأب والأم ، ومن ثمَّ سيكون عليك التوجه لمصرف زراعات أو مركز PTT وذلك من أجل أن تسدد كافة الرسوم المترتبة عليك من استخراج الأوراق والوثائق وترجمتها وهذه التكلفة تبلغ تقريبا بحدود الألف والثلاثمئة ليرة تركيا.

10- يجب تجهيز الأوراق المطلوبة لكي يتم الحصول على الجنسية التركية والتي تتمثل ب: طابو العقار / وجوازات السفر بعد أن يُترجموا والكثير من الأمور الأخرى.

11- في حال أراد المستثمر ان يحصل على هذه الجنسية برفقة زوجته وأولاده عليه أن يحرص على وجود عقد الزواج من ضمن الأوراق ، بالإضافة لشهادة ميلاد كل فرد من أفراد هذه العائلة بالإضافة لجوازات السفر والصور الشخصية.

كنا مع أبرز المراحل التي ستمر بها قبل أن تحصل على الجنسية التركية والتي يجب أن تنفذ بدقة.

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword