تضم تركيا شقق للبيع …. كيف يمكن إيجادها؟

تضم تركيا شقق للبيع …. كيف يمكن إيجادها؟

عندما يكون المستثمر في بلد غريب عنه من المؤكد سيكون غير مدركاً للكثير من التفاصيل والأمور التي تتعلق به وبقواعد وبقوانينه فلن يعرف من أين ستبدأ رحلته البحثية ما هي المناطق التي تناسبه وتناسب هدفه ، فماذا عن الدولة التركية؟ هل يمكن إيجاد شقق للبيع فيها؟ وهل إيجاد شقق فيها يتصف بالسهولة؟ ومن أين ستبدأ رحلة البحث تلك؟ 

يمكن العثور على كل تلك الإجابات من خلال السطور التي سنوردها حالاً …. يمكنكم المتابعة.

-أبرز وسائل العثور على شقق للبيع في تركيا:

-الأدوات المُستخدمة في البحث والتي مصدرها الدولة التركية:

1- الشركات العقارية:

من أهم وسائل البحث عن العقارات في تركيا هي الشركات العقارية حيث أنها تملك الكثير من الخبرة في المضمار العقاري الذي يحقق للمشتري رغبته في العثور على العقار الذي ينشده وذلك سيكون في غضون فترة قصيرة مما يعني أن المشتري سيوفر الكثير من الجهد والوقت والتعب لأنه لو لم يستعين بهذه الجهة ربما سيحتاج لشهور حتى يجد العقار وذلك لأن تركيا بلد كبير رحلة البحث فيه ستكون كبيرة.

كما أن الشركات العقارية ستلفت الانتباه إلى أي مشكلة قانونية في حال وُجدت وذلك بفضل فريقها القانوني …. مما يعني أن المشتري سيكون بعيدا عن الوقوع في مصيدة الاحتيال العقاري ، ولكن ينبغي أن يكون المشتري منتبها لهذه الشركة التي يختارها أن تكون ذات سمعة جيدة وتاريخ عميق بهذا المجال …. ويمكن التأكد من هذا الموضوع بالرجوع إلى عملاء سبق أن تعاملوا معها.

2- المواقع الالكترونية:

كما أن المواقع الالكترونية واحدة من الوسائل التي يمكن عن طريقها العثور على عقار وشقق للبيع في تركيا وبرز دورها الفعَّال في خلال الأزمة الوبائية الأخيرة حيث أصبح الكثير من المستثمرين يعتمدونها وسيلة لإيجاد عقاراتهم المنشودة ، وفعلا قد أثبتت فاعليتها والكثير اليوم يعتمدونها من الداخل والخارج التركي …. ولكن يُنصح كذلك في اختيار شركة الكترونية مرموقة حتى يتم تفادي أي مشكلات يمكن أن تحدث نتيجة عدم خبرة الجهة التي يتم التعامل معها أو بسبب تلاعبها ببعض الأمور.

-أدوات بحث مصدرها الشخص ذاته:

فهناك أدوات بحثية مصدرها يكون الفرد الذي يبحث عن الشقق ويمكنه استخدامه عند طرح الكثير من التساؤلات على نفسه:

-لماذا أريد شراء الشقة؟

من المهم طرح هذا السؤال حيث أن عليه سيكون البحث وسيكون الخيار ، ففي حال كانت الشقة من أجل السكن والاستقرار فيجب فللمشتري حرية الاختيار والتصرف فيمكنه أن ينتقيها بذوقه وكما يحب أما في حال كان الهدف من شرائها الاستثمار العقاري فيجب أن يتبع سياسة أخرى في الاختيار وهي أن ينحي رأيه جانباً ويختار بذوق الأغلبية في المجتمع وهم الأتراك.

-ما هي ميزانيتي المادية؟

أيضا هذا سؤال محوري حيث أن كافة الأمور الأخرى ستقوم عليه فيما بعد ، فمن غير الممكن أن تبحث عن شقق في مناطق أسعار العقارات فيها باهظة وأنت لا تملك ثمنها فهذا تصرف غير مجدي ، وبناء على ذلك يجب القيام بجولة استطلاعية في المناطق وأخذ فكرة عن أسعارها ومقارنتها بما تملك من مال وبعدها يبدأ البحث.

-أين أُفضل أن تكون الشقة؟

لا بدَّ أن نذكر أيضا أن هذا السؤال يختصر الكثير من الخطوات التي لا جدوى منها على الجهة العقارية وعلى المشتري ذاته ، ففي بداية الموضوع يجب أن يتم الاختيار فيما بين المدن التركية حيث أن عددها كبير والأمر فعلا محيّر ويحتاج لتركيز ودراسة فائقة …. يجب أن نعلم أيضا أن المدينة تحدد ثمن العقار كذلك فمثلا العقارات التي تُوجد في مدينة أنقرة تختلف جذريا عن تلك التي تقع في أنطاليا أو مرسين وهذا لا يقلل من شأن أي مدينة فإن لكل مدينة أهميتها ودورها الذي تلعبه في نجاح أي قطاع سواء أكان استثماريا أم سياحيا …. هذه من الوسائل التي تقرب المسافات بين المشتري وعقاره الذي يبحث عنه.

يمكننا في ختام هذا المقال أن نتوصل إلى أن لإيجاد شقق للبيع في تركيا يجب اتباع نهجين من الوسائل الأول توفره تركيا والثاني يكون عند المشتري ذاته من خلال نقاط عدة يضعها بحسبانه …. هذه دراسة من يتبعها يص لما يطمح للوصول إليه …. هل راقت إليك؟

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword