تجاوز عدد الممتلكات العقارية للأجانب في تركيا عتبة 400 ألف عقار

تجاوز عدد الممتلكات العقارية للأجانب في تركيا عتبة 400 ألف عقار

بحسب بعض الخبراء العقاريين ارتفاع كبير في عدد الممتلكات العقارية للأجانب من 352 ألفاً إلى أكثر من 400 ألف عقار في تركيا.

تجاوز عدد الممتلكات العقارية للأجانب في تركيا عتبة 400 ألف عقار

حسب تصريحات بعض الخبراء العقاريين الأتراك فيما يتعلق بموضوع العقارات في تركيا، فقد تجاوز عدد الممتلكات العقارية للأجانب أكثر من 400 ألف عقار، فيما كانت كل من إسطنبول وأنطاليا المدينتين المفضلتين، بالنسبة لكثير من المستثمرين العقاريين الأجانب في تركيا.

في تصريح إعلامي له نشرته وكالة إخلاص للأنباء، أكد الخبير العقاري التركي مصطفى حقان أوزيل ماجيكلي أن الممتلكات العقارية للأجانب في تركيا تجاوزت الـ 400 ألف عقار، حيث جاء في تصريحه:

“ارتفع عدد الممتلكات العقارية للأجانب في تركيا من 352 ألفاً و96 عقاراً إلى 400 ألف و907 عقارات خلال عام مضى، وذلك يعني أن عدد العقارات التي تملكها الأجانب خلال الفترة المذكورة بلغت ما يقارب 48 ألفاً و811 عقاراً”.

إسطنبول في مقدمة المدن المفضلة للمستثمرين

وفي جانب آخر من حديثه، عرّج أوزيل ماجيكلي على توزع الملكيات العقارية للأجانب بين الولايات التركية قائلاً:

“احتلت إسطنبول المرتبة الأولى بين أكثر الولايات التركية، التي يفضلها الأجانب للاستثمار العقاري، حيث بلغ عدد الأجانب الذين تملكوا ضمن عقارات إسطنبول 95 ألفاً و580 مستثمراً، تلتها أنطاليا بـ 78 ألفاً و996 مستثمراً، وجاءت موغلا في المرتبة الثالثة، حيث بلغ عدد الأجانب المتملكين للعقار فيها 19 ألفاً و406 مستثمراً”.

العراقيون أكثر الجنسيات الأجنبية شراء للعقارات في تركيا

وفيما يخص تصنيف الجنسيات الأجنبية من حيث شراء العقار في تركيا، أضاف أوزيل ماجيكلي:

“يحتل العراقيون المرتبة الأولى بين أكثر الجنسيات الأجنبية شراءً للعقار في تركيا، حيث بلغ عددهم 35 ألفاً و81 مستثمراً، يليهم في المرتبة الثانية الإنجليز، الذين وصل عددهم إلى 28 ألفاً و364 مستثمراً، ويأتي الإيرانيون في المرتبة الثالثة بـ 23 ألفاً و334 مستثمراً”.

الإيرانيون الأكثر استثماراً للعقار بهدف الحصول على الجنسية التركية

وفيما يتعلق بتصنيف الجنسيات الأجنبية الأكثر استثماراً للعقار، بهدف الحصول على الجنسية التركية، ورد في تصريح أوزيل ماجيكلي:

“الإيرانيون هم أكثر الجنسيات الأجنبية استثماراً للعقار، بهدف الحصول على الجنسية التركية، حيث بلغ عددهم 3.724 مستثمراً، ويليهم في المرتبة الثانية الأفغان بـ 2.388 مستثمراً، ويأتي العراقيون في المرتبة الثالثة بـ 2.110 عراقياً استثمروا في العقار، بهدف الحصول على الجنسية التركية”.

 

 

Compare

Enter your keyword