بموقعها الساحر أصبحت كايا شهير قبلة سكنية استثمارية مميزة

بموقعها الساحر أصبحت كايا شهير قبلة سكنية استثمارية مميزة

مع إقرار أن الدولة التركية من أكثر دول العالم ملائمة للاستثمار العقاري والسكن فيها اختلفت وجهات النظر حول المدينة الأفضل والمنطقة الجيدة أكثر ، ولذلك يجب أن نلقي نظرة على كل منطقة ومكان في تركيا على حدى كما يجب أن نستخلص مزايا وإيجابيات كل منطقة مع إبراز أفضل جوانبها ، ومن بين المناطق والمواقع الكثيرة التي توجد في تركيا تم اختيار كايا شهير تحديدا لكي نتناولها في حديثنا اليوم وكل ذلك سنجده بكافة أبعاده من خلال المقال التالي.

-ما أهمية الموقع الجغرافي الذي تحتله كايا شهير من مدينة إسطنبول؟

-يكفي أن نعلم أن كايا شهير تقع في مدينة إسطنبول حتى ندرك مدى أهميتها التي تمتلكها ، ففي بداية الأمر يجب أن نعلم أنها تمركز في الشطر الأوروبي من المدينة وهي تابعة لباشاك شهير عامة ، والذي يجعلها متميزة إلى هذه الدرجة التي هي عليه اليوم كونها حديثة الوجود فلم يمر على وجودها الكثير ومع ذلك حققت ما لم تستطع منطقة أخرى أن تصل إليه.

-تنبُع أهمية موقع كايا شهير من قربها من الكثير من الأماكن الحيوية في البلد مثل جسر إسطنبول الثالث ، والميدان الحكومي الجديد ، كما أنها على قرب شديد من ملعب أتاتورك الأولمبي.

-كما أنه يجب أن نعلم أن هذه المنطقة تقع على قرب من الطريق السريع TEM الذي يمتاز بأنه أطول طريق سريع في تركيا كافة فهو يصل تركيا بالقارة الأوروبية.

-ما هي أهمية السكن في منطقة كايا شهير؟

-الكثير من الأشخاص اليوم المقبلين على امتلاك العقارات التركية يختارون منطقة كايا شهير تحديدا ، وذلك لأنها تمتلك أكثر من مفتاح سحري في آن معا ، فهي بداية بعيدة جدا عن كل ما يمت للازدحام والضجيج بصلة فيغلب عليها طابع الهدوء ورونق السكينة ، ومع هذا ليس هناك صعوبة في الوصول لمركز المدينة من أجل جلب الأغراض والحاجيات اللازمة أو من أجل الوصول لمركز ما.

-كما أن أسعار العقارات في كايا شهير تعتبر مناسبة للغالبية العظمى من الأشخاص فهي ليست باهظة الثمن بشكل لا يحتمل ، كما أنه يمكن إيجاد عقارات وشقق فيها على النحو الذي يريد المشتري فهي تحتوي على أنماط كثيرة ، وأما الاستثمار العقاري هناك فهو فرصة ذهبية ستدر أرباحا كثيرة.

-تضم كايا شهير الكثير من المجمعات السكنية الممتازة والمصممة على طرز حداثية وفاخرة ، كما أن ألب العقارات فيها ذات بناء حديث فقلما نجد فيها عقارات قديمة ، ويمكننا إضافة أن كافة الشقق والعقارات تقريبا تمتاز بالمساحات الواسعة مما يمنح قاطنين هذه العقارات الكثير من الخصوصية.

-مزودة كايا شهير بالكثير من المستشفيات المهمة في إسطنبول ، وطبعا هي تحوي عدد كبير من المؤسسات التعليمية منها ينتمي للقطاع الحكومي ومنها ينتمي للقطاع الخاص ، وكل هذا يؤمن حياة مزودة بالأمان والرفاهية لمن يقطن فيها.

-كل مجمع سكني تقريبا يضم مسابح عديدة منها مخصصة للكبار ومنها للصغار ، كما أنها تحتوي على أماكن مخصصة للعب الأطفال ، تحتوي تلك المجمعات أيضا على حمامات بأنواع متباينة بالإضافة للجاكوزي ، وطبعا كل هذه المجمعات تعتبر شديدة الأمان والحماية كما أنه يوجد في داخلها بعض المتاجر التي تلبي حاجات أصحاب الشقق ، نستطيع أن نستنتج أن هذه المجمعات تعتبر مكتفية ذاتيا.

-كما أنه من المقرر إنشاء خط مترو جديد في داخلها مما سيزيد الفوائد العائدة على سكان المنطقة إجمالا ، وهذا يندرج ضمن قائمة الدعم الحكومي لها.

-من أبرز الأماكن الترفيهية التي توجد في كايا شهير:

1- حديقة كايا شهير:

تمتلك هذه المنطقة حديقة جميلة للغاية وهي نباتية بامتياز ، هي ذات مساحة كبيرة بلغت تقريبا الثلاثمئة والثمانين ألف متر ، كما أنه يمكن أن نجد فيها الكثير من أنواع الزهور والورود المختلفة والمتباينة في أشكالها وألوانها فقد تجاوزت الخمسة ألاف نوع ، بالإضافة إلى أنها تضم حوالي المئة والستين ألف نوع من أنواع الأشجار المختلفة ، كما يمكن أن نجد في داخلها نافورة كبيرة ، فعلا إنها حديقة مختلفة عما قد عهدناه سابقا ، وبكل تأكيد كان لهذه الحديقة تأثير إيجابي على تطور مشروع الاستثمار العقاري في المنطقة عامة.

2- بازار كايا شهير:

كما أن هذه المنطقة تحتوي على سوق كبير للغاية يدعى بازار كايا شهير ، يحتوي هذا البازار على كل ما قد يحتاج إليه الفرد ، يقع على مساحة كبيرة ، ويتكون من عدة طوابق منها لعرض الملبوسات ، وأخر مخصص للمطاعم التي تقدم أشهى الوجبات ، وطبعا يحتوي هذا البازار على كراجات للسيارات ، فأيضا هذا البازار كان له أثر بالغ في الجذب الاستثماري للمنطقة عامة.

يمكننا أن نستنتج في ختام هذا الموضوع أن كايا شهير منطقة من المناطق الصالحة لمشروع الاستثمار العقاري والسكن معا ، وهناك الكثير من العوامل التي ساعدت في هذا الأمر حاولنا قدر الإمكان أن نعرض لأكثر من خلال سطور أوردناها.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword