باغجلار استثمار أم استقرار؟

باغجلار استثمار أم استقرار؟

إن البحث عن الخيار المناسب هو أمر يحتاج لدقة وتركيز ومعرفة واسعة بهذا الموضوع، والبحث عن عقارات للبيع في مكان ما لهو أصعب الخيارات على الإطلاق، وبشكل خاص إذا ما كان البحث يتم في دولة كتركيا حيث الخيارات الواسعة مما يجعل المشتري في حيرة من أمره.

ولكن ماذا إن اخترنا مدينة إسطنبول؟ واخترنا منها منطقة باغجلار بالتحديد؟ هل سيكون خيارا صائباً؟ هل هذه المنطقة مناسبة للسكن؟ أم للاستثمار؟ 

إن كل ما يتعلق بهذه المنطقة يمكن أن نستكشفه من خلال المقال التالي.

-باغجلار تناسب خيار الاستثمار العقاري لهذه الأسباب:

1- في بداية الأمر هي تشهد نمواً عمرانيا لافتا للنظر مما استرعى انتباه المستثمرين العقاريين حول العالم إليها، فقد كانوا على ثقة من النتائج التي سيحصلون عليها.

2- هناك العديد من مشاريع التطور الحضري التي تُقام فيها اليوم، كما أنها تواكب التصاميم المعمارية الحديثة.

3- كما أنها تقع على قرب من العديد من المواقع المهمة كمطار إسطنبول الجديد ومطار أتاتورك الذي يتم العمل على تحويله لأكبر حديقة في أوروبا.

4- تحتوي باغجلار على عدد كبير من الأماكن الأثرية العريقة كالمساجد المميزة بتصاميمها العمرانية اللافتة.

5- تتصف العقارات فيها بأنها فاخرة ففي غالب الأحيان تكون مجمعات سكنية، كما أنها تحتوي على الفلل المذهلة ذات المساحات الواسعة والمواصفات الرائعة.

6- كافة المشاريع العقارية التي يتم إنشائها اليوم في باغجلار تعتمد على التكنولوجيا بالمقام الأول (المنازل الذكية) وهذا النوع من الشقق والعقارات يعد المفضل لدى الجميع حيث إنه يوفر له سهولة في الحياة واختصارا للوقت والكثير من الرفاهية.

7- إنها من أكثر المناطق على الإطلاق مناسبة للاستثمار العقاري وذلك من خلال عدة طرق كتأجيرها والحصول على مردود مادي شهري، كما يمكن إعادة بيعها مرة أخرى والاستفادة من فرق الثمن خاصة أن أسعار العقارات في تلك المنطقة ترتفع باستمرار. 

-وهي مناسبة للسكن والاستقرار وذلك بناء على:

1- هناك العديد من المدارس والمؤسسات التعليمية والجامعات التي يتم إنشائها فيها اليوم، كما أنه يتم الاعتماد على تزوّيدها بأبرز التقنيات والوسائل التكنلوجية.

بالإضافة إلى أن باغجلار تحتوي على عدد من المدارس العربية ومنها ما صُنفت على أنها دولية، وهي تعتمد على كلٍّ من اللغة الإنكليزية والعربية.

2- بالإضافة إلى أنها تحتوي على باقة من المراكز الصحية والمستشفيات، منها ما ينتمي للقطاع الحكومي ومنها للقطاع الخاص، فقد وصل عددها للثلاثين.

3- لقد تمَّ تصنيفها على أنها واحدة من أفضل أحياء إسطنبول على الإطلاق، وذلك لأنها ذات أصول تاريخية ببصمة حداثية.

4- خطوط المواصلات العامة متوفرة فيها بوفرة مما يجعل التنقل منها وإليها غاية في السهولة، وفي هذا الشأن فهي تحتوي على مترو الأنفاق الذي يسهل الوصول لأي مكان في غضون دقائق معدودة.

5- كما أنها تحتوي على مراكز تجارية ضخمة وعملاقة منها ما يُطل على الباسن اكسبريس، كما أنها تقع على قرب من مول أوف إسطنبول.

-ما أهم المواقع السياحية في باغجلار:

1- يُعتبر ميدان باغجلار من أهم الأماكن السياحية في باغجلار، وهي هدف للسكان المحلين كذلك وذلك لأنه يتوسط المنطقة مما يجعل من السهل الوصول إليها.

2- شارع التنزه يقع على قرب من الميدان، وهو من أروع المناطق على الإطلاق حيث إنه الأنسب من أجل التنزه والمشي، كما أنه يحتوي على عدد من المطاعم والمقاهي.

3- يُعتبر خان كاشكجي من الأماكن التاريخية المميزة والذي يعود لفترة العهد العثماني، ويحتوي هذا الخان كذلك على نافورة مميزة تستقطب أنظار السياح إليها عادة.

4- هناك العديد من الأماكن المخصصة من أجل الأطفال، ومنها ما يتصف بأنه تعليمي ومنه ترفيهي.

5- كما أن باغجلار تحتوي على العديد من الأماكن الثقافية التي تزوِّد السياح بنبذة عن تاريخ وثقافة ومعارف فريدة.

يمكننا أن نستنتج في ختام هذا المقال أن باغجلار من المناطق التي بإمكانها أن تحقق أهداف من يقصدها، حيث إنها ملائمة من أجل السكن والاستقرار وكذلك الأمر مناسبة من أجل الاستثمار.

بعد كل هذه الصفات المميزة ما قرارك؟ هل ستختارها من أجل الاستثمار أم الاستقرار؟

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

 

Compare

Open chat

Enter your keyword