المشاريع التنموية أثرها البالغ على سوق العقارات في تركيا

المشاريع التنموية أثرها البالغ على سوق العقارات في تركيا

تسعى تركيا لأن تزيد عدد المشاريع التنموية على أرضها فنراها بين كل فينة وأخرى تطرح مشروعاً جديداً وذلك لإيمانها المطلق بما يمكن أن تضيفه هذه المشاريع من تميز ونجاح على مختلف قطاعاتها.

وما زالت هناك العديد من المخططات التي ما زالت قيداً للدراسة ومن المتوقع أن تُطرح في الأيام المقبلة، وبناء على أهميتها قررنا أن تكون حديثنا لليوم من خلال المقال التالي، حيث إننا سنذكر أبرزها.

-مطار إسطنبول الجديد:

على الرغم من حداثة عهده ولكنه أحدث صخباً كبيراً في تركيا والعالم، فقد تمَّ تصنيفه على أنه الأكبر عالمياً، إن أهم ما يميزه أنه من أكبر مشاريع البنى التحتية على الإطلاق، إنه يسير على نهج التطور والتقدم وهدفه تأمين الراحة والرفاهية للمسافرين وذلك من خلال وجود الحمامات / غرف النوم / السينما / المكتبات / المسجد / المطاعم، إنه أشبه بالمدينة المتكاملة أو فندق 5 نجوم.

إن الفائدة من جوده كانت كبيرة للغاية فإن بفضله بدأت تتزايد أعداد القادمين إلى تركيا، كما أن كان له انعكاساً إيجابياً كبيراً على سوق العقارات التركي حيث إن أسعار العقارات سجلت ارتفاعاً ملحوظاً وخاصة تلك التي تقع على قرب منه.

ومن المهم أن نشير إلى أنه قد حصل على جوائز عدة دولية حتى من قبل أن يتم افتتاحه، كما أنه ذو تصميم معماري فريد من نوعه.

-قناة إسطنبول المائية الجديدة:

وُصفت بأنها مشروع العصر وذلك لأهميتها الكبيرة، لقد انطلق العمل بها منذ شهرين، تكمن أهميتها في أنها ستخفف الأعباء عن مضيق البوسفور وستقلل من التلوث، حسب الكثير من الدراسات التي أُجريت حولها فإنها آمنة مئة بالمئة ولا آثار سلبية ستنتج عنها.

من المتوقع أن تُحدث ضجة كبيرة في عالم العقارات وبناء على أهميتها سترتفع أسعار العقارات بشكل كبير وملحوظ في إسطنبول عامة وفي المناطق المحيطة بها خاصة.

تتميز هذه القناة بطولها الذي سجل 45 كم، كما أنه تنطلق من بحر مرمرة وحتى شواطئ البحر الأسود، أمَّا بالنسبة لعرض قاعدتها فقد سجلت 275 متراً.

حسب الكثير من الدراسات فإنها أكثر أماناً 13 مرة من مضيق البوسفور، إنها ذات أهمية اقتصادية بالغة حيث إنها ستستقطب السفن والبارجات العملاقة وستكون لها ممر عبور، كما أنها ستوفر الكثير من فرص العمل.

من المتوقع أن تكون مدرَّة للأرباح والعوائد بشكل كبير، ويمكن تعويض كافة المصاريف والمبالغ التي ستحتاجها في فترة وجيزة.

-مدينة باشاك شهير الطبية:

بتحدٍّ كبير من الدولة التركية للظروف الصحية التي طرأت على العالم في العام الفائت قررت أن تفتتحها وذلك للحاجة الماسة لها، عُدت منافسة خطيرة للدول الأوروبية في هذا القطاع.

توجد في أهم مناطق إسطنبول الأوروبية على الإطلاق وهي باشاك شهير، تمتاز هذه المدينة بالعديد من الميزات حيث إنها تضم أهم التخصصات الطبية / تحتوي على 2682 سريراً طبياً / 456 سريراً في العناية المركزة /  90غرفة عمليات /  725 / غرفة معاينة، إن قدرتها الاستيعابية توازي قدرة 8 مستشفيات كبرى.

*من المهم أن نذكر أنها كانت من الأسباب التي استدعت تهافت الاستثمار الأجنبي للمنطقة حيث إنها عنصر من عناصر نجاحه.

-نفق اوراسيا:

هو من المشاريع المميزة في تركيا وهو مائي مخصص من أجل عبور السيارات، يوجد تحت قاع البوسفور، وقد سُمي بهذا الاسم نسبة للقارتين الأوربية والآسيوية.

يتميز هذا النفق بأنه قد حصل على المرتبة السادسة عالمياً كأطول نفق للسيارات، إن من أهم فوائده أنه كان له دور كبير في تنمية الاقتصاد التركي وبشكل خاص في مدينة إسطنبول.

وفي العام الذي اُفتتح فيه حصل على لقب أفضل نفق في العالم وهذا بشهادة أمريكية / كما أنه أسهم في تقليص المسافات بين المناطق إلى ربع ساعة بعد أن كانت فيما سبق ساعة ونصف، منح هذا النفق تركيا قيمة استثمارية كبيرة.

كنَّا في السطور السابقة مع أربعة من أهم المشاريع التنموية في تركيا على الإطلاق والتي كان دورها كبيراً في ارتقاء سوق العقارات التركي ووصوله لهذه المكانة العالمية التي يتمتع بها حالياً. 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

 

 

Compare

Open chat

Enter your keyword