المستثمر صاحب الدور الأكبر في تحديد مستوى نجاح استثماره

المستثمر صاحب الدور الأكبر في تحديد مستوى نجاح استثماره

إن المستثمر هو أحد العناصر الأساسية عند شراء عقار في تركيا وهو من يحدد درجة نجاح الاستثمار .

لذلك يجب أن يكون المستثمر حاذقاً ويعرف من أين تؤكل الكتف، عليه أن يقوم بطرح العديد من التساؤلات على نفسه قبل الاختيار من أجل ألا يكون خياره خاطئاً .

هذه التفاصيل كافة يمكن اكتشافها من خلال المقال التالي .

-تود الاستثمار العقاري في تركيا؟ لماذا تريد شراء العقار؟

من المهم تحديد الهدف من شرائه فإن بعد هذا الأمر يمكن أن تنطلق رحلة البحث عنه، وفي هذا الصدد يجب إدراك الفروقات التي توجد بين الهدفين.

في حال كان العقار بغية السكن والاستقرار فهذا يعني أنه يجب أن يتم اختياره وفقاً لذوقه وحسب ما يحب، وفي حال كان بغية الاستثمار فإنه يفضل شرائه بحسب القواعد والأساسيات التي تضمن النجاح والتميز.

وهناك من يشتري العقارات في تركيا من أجل الحصول على الجنسية التركية طمعا في الحصول على مزاياها وإيجابياتها.

-من المهم تحديد الميزانية المادية:

إن هذا الأمر هو القائمة التي تقوم عليه بقية التفاصيل الأخرى، فهو من سيحدد موقع العقار ضمن الدولة التركية وضمن المدينة / مساحته / مواصفاته الداخلية والخارجية / إطلالته / بنيته التحتية، وما إل ذلك من تفاصيل عديدة.

-يجب تحديد نوع العقار:

تُعرف تركيا بأنها متنوعة عقارياً وهذا ما يجعل المستثمر في حيرة من أمره فهل يختار المجمعات السكنية أم تلك المنفصلة عنها، يجب أن نعلم أن المجمعات السكنية يكون ثمنها مرتفعا أكثر من الأخرى.

كما أن هناك شقق الدوبلكس / التربلكس/ البنتهاوس / التاون هاوس، وهي تناسب من يبحث عن الخصوصية والانعزال، كما أن هناك الفلل أيضا في تركيا.

-يجب أن يكون متنبهاً للأمور القانونية:

أيضاً هذا من الجوانب المهمة ومن أبرز هذه التفاصيل أن يتم التأكد من أن العقار خالٍّ من إشارات الرهن أو الحجز أو ما شابه من هذه الأمور، يمكن التأكد بالرجوع للسجل العقاري للعقار.

من المهم التأكد من مالك العقار الحقيقي من أجل ضمان عدم التعرض للمخادعات، وهذا يمكن بتدقيق المعلومات الموجود في طابو العقار.

يجب الالتزام باستخراج كافة الأوراق والوثائق المطلوبة والتي من أبرزها سند الملكية والذي يعد الدليل الوحيد على امتلاك شخص ما لعقاره.

وهناك وثيقة التقييم العقاري والي تكمن أهميتها في أنها تحدد قيمة العقار بدقة بالغة. من المهم أن ندرك أنه لا يمكن الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري دون وجودها.

-يجب على المستثمر ألا يثق باختياره:

فمن المهم أن يلجأ لصاحب الخبرة والمعرفة في هذا الشأن وطبعا لا أفضل من شركات العقارات على الإطلاق، فهي تسعى من أجل أن تقرب المسافات بين العقار ومن يبحث عنه.

كما أنها وفضل فريقها القانوني المميز ستجنب المستثمر أن يكون ضحية للاحتيال العقاري، كما أنها المسؤولة عن توفير العقار الذي يلائمه بالمواصفات التي يحددها.

-ينبغي أن يطلع على بعض القوانين التركية:

إن كونه أجنبيا يفرض عليه البحث حول هذا الأمر، فمن المهم أن يدرك أنه لا يحق له تملك أكثر من 30 هكتاراً في عموم تركيا.

يجب أن يعلم أنه يجب استخراج تصريح عندما يريد التملك عقار في بناء ما إن كان أول أجنبي يتملك فيه وإن كان ليس الأول فهذا يعني أنه قد تم استخراجه في وقت سابق.

يجب أن يتعرف على أنواع طابو العقار والتفريق بينها من أجل ألا يتعرض للمشكلات.

من المهم أن يعلم أن هناك احتمال لأن يتم إلغاء ملكيته للعقار في حال تم استخدام العقار لغرض مخالف عمَّا تمَّ تملكه من أجله.

يمكننا في نهاية هذا المقال أن نستنتج أن المستثمر هو من يحرك بيادق اللعبة ومن يتحكم بزمام الأمر، لذلك يجب أن يكون منتبهاً لأي خطوة يقوم بها.

حسب الكثير من خبراء العقار فإن المستثمر الناجح هو من يتحلى بالشجاعة / الصبر / الحكمة في الإدارة / المرونة في التعامل / القدرة على تحمل النتائج مهما كانت / وأيضاً من يملك نظرة جيدة للمستقبل .

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

 

Compare

Open chat

Enter your keyword