المسار الصحيح الذي يقود لامتلاك العقار المطلوب

المسار الصحيح الذي يقود لامتلاك العقار المطلوب

لا بدَّ من خطوات صحيحة ودرب قويم للوصول للعقار المطلوب دون الوقوع بالأخطاء ودون تكبد الخسائر المالية ، فمن يقرر شراء عقار في تركيا يجب عليه أن يدرك تماما أنه مقبل على أمر ليس سهلا أبدا فهو بحاجة لأن يدرك أسس وقواعد هذا الموضوع جيدا ، فما هي الخطوات الصحيحة التي على المستثمر أن يتبعها؟ كل تلك التفاصيل ستكون موجودة من خلال المقال التالي.

-ما هو المسار الصحيح الذي يقود لشراء العقار المنشود؟

1- يجب تحديد الغاية من العقار:

من غير المعقول أن يقوم شخص ما بشراء عقار دون أن يكون على دراية بالغرض الذي يريده من وراءه ، لأن هذا الموضوع في تركيا يكون له أبعاد كثيرة فالعقار الذي يصلح للسكن لن يكون يصلح للاستثمار فمثلا العقار الذي مخصص للسكن يكون على ذوق صاحب العقار لأنه الوحيد الذي سينتفع منه أما في حال كان العقار للاستثمار فيجب المستثمر أن يقصي ذوقه جانبا فهو ليس مهم هنا بل يجب أن يضع بعين الاعتبار ذوق من سيسكنه والذي غالبا سيكون تركياً لأن الأتراك يشكلون ثمانين بالمئة من المجتمع التركي.

2- يجب أن يتم تحديد المدينة:

تمتلك تركيا عددا من المدن في جوفها مما يجعل المستثمر في حيرة كبيرة من أمره فهنا يجب أن يحدد إن كان يريد العقار بإطلالة بحرية أم بإطلالة تقليدية أم غير ذلك ، كما أنه يجب أن يختار المدينة بناء على ميزانيته المادية فمثلا العقارات التي توجد في مدينة إسطنبول تختلف بشكل كلي عن العقارات التي توجد في غيرها من المدن ، كما أنه يجب تحديد إذا ما كان العقار المنشود يقع في منطقة فاخرة أم في منطقة متواضعة أم غير ذلك ، ففي كل مدينة من المدن التركية يوجد عدد من المناطق المتباينة من حيث الحالة التي هي عليها.

3- التوجه للعقار الذي تعد عوائده مضمونة:

كما أنه على الشخص المقبل على اقتناء العقارات في تركيا أن يحاول قدر المستطاع أن يختار العقار الذي يضمن له عوائد مالية وفيرة ، فمثلا يختار العقار الذي يكون بضمان الحكومة التركية ، أو العقار الموجود بمشاريع حديثة ، كما أنه يجب اختيار العقار ضمن المناطق الواعدة التي يعتبر مستقبلها مضمونا.

4- يجب عدم اختيار العقار دون الاستعانة بجهة صاحبة خبرة:

ولا بد أن نذكر أنه ينبغي اختيار العقار بالاستعانة بجهة تملك خبرة عقارية كافية ، فمثلا غالبا ما تتم الاستعانة بشركة عقارية أو وكيل عقاري فهذه الجهتين لديهما الكثير من الخبرة العقارية بحيث سيتم إرشادك للعقار الذي يحقق مصالحك دون أدنى وجود للشك في هذا ، وهنا أيضا سوف يتم وقوع على عاتق المشتري مسؤولية أخرى وهي أن يختار الجهة العقارية جيدا فلا يختار من هي صاحبة خبرة قليلة أو من هي مغمورة إذا يجب طلب اختيار من يملك تاريخ طويل وشهرة واسعة في هذا المضمار.

5- يجب معاينة العقار على أرض الواقع:

هناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون شراء عقار في تركيا عن بعد ودون الحضور الشخصي من خلال منح شخص يثقون به وكالة عقارية تخولهم أن يقوموا بكافة الإجراءات نيابة عن الشخص المعني وهنا ربما يصادف المشتري فيما بعد الكثير من التفاصيل التي لا تروق له ، لذلك يجب تجنب اتباع هذه الوسيلة والاعتماد على التواجد بصفة شخصية.

6- الحذر الشديد عندما يكون العقار ما يزال قيد الإنشاء:

وبما أن تركيا صاعدة في الشأن العقاري الاستثماري فدائما يمكن أن يتم العثور على مشاريع عقارية ما تزال على قيد الإنشاء فهنا يجب أن يكون المستثمر شديد الحذر فلا يدفع كامل المبلغ بل عليه اتباع سياسة الدفع مع كل مرحلة في تطور بناء العقار وهذا ما يضمن له حقه كاملا ، بالإضافة إلى أنه يتوجب عليه أن يخرج بجولات استطلاعية بين كل فينة وأخرى ففي حال عثر على ما لا يرضيه تكون هناك فرصة ليتم التعديل والإصلاح.

7- يجب الحرص على أن يكون التقييم العقاري موجودا:

من المؤكد فتقرير التقييم العقاري من الضروري أن يكون موجودا عند اختيار العقار فهو يدل المشتري على الثمن الحقيقي للعقار دون أي مواربة أو محاولة لإخفاء الحقيقية كما هو ضروري في حال أراد المشتري أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية.

8- التأكد من العقار من الناحية القانونية:

أيضا هذا جانب مهم على المشتري أن يكون حريصا بشأنه فيجب أن يعود للسجل العقاري للعقار فيتأكد إن كان عليه أي مشكلة قانونية أو ما شابه مثل مشكلة الحجز أو الرهن.

كل تلك التفاصيل التي كنا بصدد الحديث عنها هي عبارة عن وسيلة ودرب ممهد يوصلنا للعقار الذي نريد أن نحصل عليه دون الاضطرار للخوض في المشكلات وتكبد مشقة الخروج منها ، كما أن كل ما تمَّ ذكره حقائق في حال تم الالتزام بها ستكون النتائج مبهرة.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword