المجمعات السكنية في إسطنبول خيارٌ يبحث عنه الجميع

المجمعات السكنية في إسطنبول خيارٌ يبحث عنه الجميع

البحث عن الخيار المثالي هو ما يشغل بال من يبحث عن العقارات اليوم ولكن الخيار المثالي يحتاج لدولة مثالية لمدينة مثالية ، ولكن السؤال يكمن في أي الدول يجب أن اختيارها هل دول الاتحاد الأوروبي خيارُ ملائم أم الدول الأمريكية؟ وماذا عن الدولة التركية؟ 

حسب الكثير من المستثمرين الذين يختارون الاستثمار العقاري في تركيا فإن مدينة إسطنبول هي وجهتهم التي يختارونها في غالب الأحيان وبشكل خاص من أجل مجمعاتها السكنية المميزة.

المقال التالي سيتناول أهم مميزات المجمعات السكنية في إسطنبول وكل ما يتعلق بها وعن السبب الذي جعل منه خيارٌ يبحث عنه الجميع:

-أسبابٌ عدة جعلت من المجمعات السكنية في إسطنبول خيارٌ مثالي:

1- مستوىً عالٍّ من الحماية والأمان:

تتعدد وسائل الحماية والأمان في المجمعات السكنية في إسطنبول فأولاً يجب أن نعلم أن لكل مجمع غرفة خاصة للحراسة الأمنية حيث أنه لا يمكن لأي غريب لا علاقة له بالمجمع أن يدخل دون أن يعرِّف عن نفسه ولما سيدخل؟ …. وهذا يؤكد أن دخول اللصوص والمحتالين هو احتمال ضعيف للغاية.

كما أنها محاطة من كافة الأطراف والجهات بكاميرات المراقبة وأجهزت الإنذار مما يؤكد أنه سيتم الكشف عن أي محاولة سرقة أو ما شابه من تلك الأمور …. فكل تلك التفاصيل تجعل من أصحاب العقارات على ثقة تامة بأن شققهم ستكون بأمان وبعيدة عن الخطر حتى ولو غابوا عنها أيام طويل.

2- تلك المجمعات مزوَّدة بباقة كبيرة من الخدمات المتنوعة:

كما أن ما يجعل من تلك المجمعات مميزة لدى العديد من الأشخاص أنها تقدم لأصحاب الشقق والعقارات فيها باقة خدمية متنوعة فعلى الصعيد الترفيهي هذه المجمعات محاطة من كافة الجهات بالمساحات الخضراء ويوجد فيها العديد من الملاعب ككرة القدم / السلة / المضرب / ملاعب الأطفال / مسابح ، وكذلك الحال يوجد أماكن مخصصة للجلسات العائلية وفي بعض الأحيان يوجد مطاعم ومقاهي أو محلات تجارية …. مما يجعل الفرد قادرا على أن يلبي كافة احتياجاته دون الاضطرار للخروج من المجمع.

3- خيار المجمعات السكنية يعني مسؤولية أقل:

لا بدَّ أن نعلم أيضاً أن هذه المجمعات توفر على أصحاب العقارات الكثير من التعب والجهد وتحمل عنه الكثير من المسؤوليات ، فعلى سبيل المثال إن حدث عطل أو طارئ ما في المجمع لن تشترك مع بقية الجيران من أجل إصلاحه لأن الشركة التي صممت المجمع هي من ستتكفل بمعالجة الأمر هذا إلى جانب أنها تقوم بشكل دوري على إجراء أعمال الصيانة لأساسات المجمع …. وطبعا كل ذلك مقابل مبلغ يتم دفعه في نهاية كل شهر.

4- أُنشئت هذه المجمعات على تصاميم هندسية فريدة:

ستجد أن تلك المجمعات متفردةً بتصميمها الخارجي حيث تأخذ أشكالا هندسية تلفت الانتباه ، وهذا ليس على الصعيد الخارجي فقط فأيضا التصميم الداخلي مميز والشقق مزدانة بأفخر الديكورات على الإطلاق وأكثرها حداثة ، لا بدَّ أن نعلم أن عقارات المجمعات السكنية تتصف بأنها ذات مساحات واسعة مما يوفر الخصوصية لمن يقطنها.

5- موقعها يغلفه النشاط وتحيط به الحيوية:

إن إنشاء تلك المجمعات لا يكون إلا بعد دراسة وتخطيط واسعين ويكون مبنيا على أُسس مستقيمة واضحة ، فمثلا يجب أن يكون ضمن منطقة حيوية صاخبة تعجُّ بالنشاط ، تكون قريبة من خطوط المواصلات العامة / مراكز التسوق / الوحدات الطبية / المؤسسات التعليمية وما إلى ذلك من تفاصيل كثيرة.

6- لا تفتقر للأجواء الهادئة:

على الرغم كما أشرنا آنفا أن هذه المجمعات تمتاز بأنها تقع في مناطق حيوية إلا أنها لا تفتقر للأجواء الهادئة مطلقا حيث أن تصميمها باستخدام المواد العازلة يؤمن لها هذه الميزة وخاصة التي تقع في الطوابق المرتفعة منها …. هي متكاملة تجمع بين العديد من العناصر.

بعد إتمام قراءة هذا المقال سنكون قد توصلنا للأسباب التي جعلت من المجمعات السكنية في مدينة إسطنبول مثالية لدرجة صعب أن تُنافس ، فكما رأينا هي متكاملة ونموذجية بطريقة ملفتة للنظر …. فهل من يختارها على حق؟ هل خياره صحيحا؟ ما أكثر ما يجعلها مميزة مما بين ما ذكرنا؟

 

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword