القطاع السياحي والعقاري وجهين لعملة واحدة

القطاع السياحي والعقاري وجهين لعملة واحدة

هناك علاقة وطيدة تربط بين القطاع العقاري والسياحي في تركيا وسبب نشاط وتميز الأول هو الثاني …. حيث أن الطابع السياحي متى ما وجد كفيل بأن يجعل من أي استثمار غاية في التقدم والتطور …. كما أن تركيا متميزة على أكثر من صعيد سياحي كالطبيعي/ التاريخي / الأثري / العلاجي / التعليمي …. فإن هذا الأمر يضمن أن تكون عوائد الاستثمار كبيرة نوعا ما وخاصة في المواسم السياحية ولكن يجب أن يكون اختيار العقار مبنيا على أُسس سليمة ومدروسة.

بسبب غموض هذا الموضوع بعض الشيء …. اخترنا مناقشة تفاصيله كافة من خلال الكلمات التالية …. تابعونا.

-متى يكون تأثير الطابع السياحي قويا على الاستثمار العقاري؟

1- عندما يكون الاستثمار بالعقارات السياحية والتي تعتبر متنوعة …. من أهمها الفنادق حيث أنها الخيار الأول للسائح عندما يقدم لتركيا أو غيرها من الدول السياحية الأخرى.

أيضا الشقق الفندقية هي خيار استثماري موفق فالكثير ممن يقدمون لتركيا يختارونها مكانا لإقامتهم خاصة من رجال الأعمال ومن يملكون الأموال …. حيث أنها مرتفعة الثمن بطريقة قد لا تتناسب مع الكثير من الأشخاص.

المطاعم / المقاهي / الأماكن المخصصة للعب الأطفال / المنتزهات الخاصة …. كل تلك الأصناف هي مجالات عقارية استثمارية ستؤدي بكل تأكيد لحصول صاحبها على الكثير من العوائد المرتفعة.

المولات / المحلات التجارية المتنوعة …. أيضاً خيار استثماري رائع حيث أن السياح لا غنىً لهم عن زيارة هذه الأماكن من أجل تلبية احتياجاتهم ومن أجل شراء الهدايا التذكارية.

إن المديح باستثمار العقارات السياحية لا ينفي عدم جدوى الأنواع الاستثمارية الأخرى …. ولكن العقارات السياحية تكون عوائدها أعلى.

2- إن موقع العقار عنصر مهم للغاية في تحديد الأرباح التي ستنتج عن الاستثمار …. كلما كان العقار قريبا من المواقع السياحية كلما ستكون عوائده أعلى ، أيضا يجب أن يكون العقار قريبا من الخدمات العامة كشبكة المواصلات / المراكز التجارية / المراكز الصحية وما إلى ذلك من أماكن مهمة.

3- كما أنه يجب أن تكون العقارات مواكبة لصيحات التصاميم المعمارية الحديثة والديكورات المميزة …. فهذه التفاصيل تجذب المستثمر على الدوام …. إن المجمعات السكنية هي خيار يُفضله السائح عادة كونها تحمل الكثير من المميزات …. ما رأيك بالاستثمار بها؟

4- المستثمر الذكي هو من يختار المدينة التي يفضلها السياح عادة …. إسطنبول مثلا هي خيارهم الأول ومن ثم تليها مدينة طرابزون وأنطاليا …. فهذه المدن تمتاز بأنها متكاملة على الصعيد السياحي والسائح لا يستغني عن زيارتها.

 

-ما الذي يؤكد على وجود ارتباط قوي بين السياحة في تركيا وبين نجاح الاستثمار العقاري؟

1- وجود العديد من الأماكن السياحية المميزة …. فأولا تركيا العاصمة الأولى لجمال وسحر الطبيعة حيث أنها تمتلك مظاهر متنوعة لها مثل: السواحل / الشواطئ / البحار / أنهار / جبال / وديان / شلالات / مساحات خضراء شاسعة / غابات / منتزهات / حدائق …. والكثير غيرها من تلك الأماكن المميزة التي يفضلها السياح.

2- تضم تركيا مجموعة متنوعة من الصروح السياحية التي تنتمي للمجال التاريخي والأثري والتي تتوزع في مختلف أنحاء تركيا وبشكل خاص في إسطنبول وأنطاليا …. مثل القلاع / القصور التي تنتمي لفترات زمنية مختلفة / الأبراج / المتاحف / المكتبات …. إن اختيار تركيا من أجل السياحة لن يكون خيارا ترفيهيا فحسب بل هو خيار ثقافي ومعرفي.

3- لا تفتقر تركيا لمظاهر السياحة الحديثة حيث وجود العديد من المطاعم الشهير والمولات الضخمة كتلك التي توجد في مدينة إسطنبول ( أوف إسطنبول / جواهر / فينيسيا ).

4- اهتمام الحكومة التركية ثيرا بالقطاع السياحي ودعمه وتطويره لكي يصبح ملفتا للسائح وهذا ما تمَّ فعلا …. فهي تدرك تأثير هذا على ذاك جيداً …. فهي اليوم تقدم الكثير من التسهيلات للسفر إليها وتمنح الإقامة السياحية لمن يطلبها.

المنفعة متبادلة بين السائح وبين الدولة التركية فهو يلبي رغبته في السياحة وفي التعرف على أماكن وتفاصيل جديدة وهي تزيد من نشاطها وحيوية اقتصادها وفرص نجاح الاستثمار العقاري …. في النهاية ما رأيك؟ هل فعلاً هذان القطاعان وجهين لعملة واحدة؟

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword