العلاقة التي تربط بين الجنسية التركية وعقارات تركيا

العلاقة التي تربط بين الجنسية التركية وعقارات تركيا

ربما تتساءل عن السبب الأول الذي جعل من المستثمرين حول العالم يتهافتون على شراء العقارات في تركيا فهل هي وصلت لدرجة الكمال أم أنها تُدر أرباحا طائلة لا حدود لها؟ هذه ليست أسبابا جوهرية حيث أنه يمكن الحصول عليها من أي استثمار عقاري في أي دولة حول العالم إن تمَّ الالتزام بالشروط والقواعد الأساسية للاستثمار التي تجري في هذه الدولة ، وبعد بحث وتقصي تبين أن العقار في تركيا قادرا على منح صاحبه الجنسية التركية ضمن شروط وقواعد محددة ينبغي الالتزام بها ، فما هي هذه الشروط التي تحقق غاية الحصول على الجنسية التركية عبر شراء العقارات؟ السطور التالية ستكشف عن هذا الأمر بالتفصيل الممل.

-ما هي الشروط الأساسية للحصول على الجنسية التركية عبر تملك العقارات في تركيا؟

الأمر الأول فإن على المستثمر أن يكون حريصا على أن يشتري عقارا بقيمة مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي وما فوق ذلك ، بالإضافة إلى أنه يجب التعهد بعدم بيعه قبل ثلاثة سنوات من تاريخ شرائه ، وطبعا هذا القانون وجد حديثا بعد أن خففته الحكومة التركية بعد أن كان فيما سبق مليون دولار أمريكي ، كما أنه يجب دفع ثمن العقار عبر أحد المصارف التي توجد في تركيا والحرص على أخذ إشعارا بتسديد ثمن العقار.. هذه الشروط الرئيسية وهناك شروطاً فرعيَّة.

-أوراق مهمة تُطلب للحصول على الجنسية التركية عبر شراء العقارات:

في البداية ينبغي توفر جواز سفر ويكون ذو صلاحية سارية / كما أنه ينبغي توفر رقم ضريبي وهذا من السهل أن يتم الحصول عليه / بالإضافة إلى ضرورة وجود وثيقة التقييم العقاري والتي تعد عنصرا لا يمكن الاستغناء عنه في مثل هذه الحالة فهي من ستحدد القيمة الحقيقية للعقار دون أي مواربة / ولا بدّ أن نذكر أنه يجب توفر وصلاً بدفع ثمن العقار / ويتبقى هناك بعضا من الأوراق والمستندات الأخرى والتي سيكون أمر الحصول عليها من مهمة المحامي الموكل.

-ما هي الخطوات التي يجب القيام بها للحصول على الجنسية التركية عبر شراء العقارات؟

يجب أن نعلم في البداية أن الخطوة الرئيسية هي شراء العقار المطابق للمعلومات المذكورة أعلاه ، وفي المرحلة الثانية يجب أن يكون صاحب العقار قد حصل على إقامة عقارية والتي تعتبر الخطوة الأولى للحصول على الجنسية التركية ، أمَّا في المرحلة الأخيرة فسيكون على المستثمر أن يقدم طلبا للحصول على الجنسية.

ولكن دائما ما يُنصح هنا أن يرافق المستثمر محامٍّ متخصص أو وكيل عقاري ففي حال وُجدت أية ملاحظات أو ما شابه من أمور مخالفة يقوم بمعالجتها استنادا على خبرته الطويلة ومعرفته الواسعة في هذا المضمار.

-ما هي مزايا الحصول على الجنسية عبر العقار دونا عن كافة الوسائل الأخرى؟

كما نعلم أن الجنسية التركية يمكن الحصول بعدد من الطرق ومن ضمنها تلك التي نتحدث عنها ولكن السؤال الذي يطرح نفسه لما الكثير من الأشخاص يفضلون هذه الوسيلة دونا عن غيرها ما السِّر الكامن وراءه؟

الإجابة بسيطة للغاية لأن من يختار هذه الطريقة يكون قد أصاب عصفورين في رمية واحدة كما يُقال وقد استفاد من العقار الذي قام بشرائه بأكثر من هدف فإما أن يسكن فيه وإما أن يدخل فيه مجال الاستثمار العقاري الذي سيؤمن له دخلا ثابتا ، وكل ذلك مع تحقيق الغاية الأساسية ألا وهي الحصول على الجنسية التركية.

كما أن العقارات التركية قطاعا نال دعما من الحكومة التركية فاليوم فكرة شراء عقارات في تركيا غاية في السهولة والقليل من القيود ، خاصة بعد أن أصدرت الحكومة التركية قرارات لتخفيض قيمة الضرائب العقارية المفروضة وجعلتها مناسبة للمستثمرين ومتناسبة مع مستوى دخلهم وأرباحهم ، بالإضافة إلى أنها جعلت الطرق مذللة لشراء هذه العقارات فيمكن في غضون أيام قليلة في كثير من الأحيان لا تتجاوز الخمسة أيام سيكون العقار باسم مشتريه.

بعد قراءة هذا المقال يمكننا أن نستنتج أن الحصول على الجنسية التركية فرصة متاحة أمام الجميع والكثير من الأشخاص اليوم يمتلكون من الذكاء ما يجعلهم حريصين على استغلالها.. لأنه يمنح مشتريه الجنسية التي يُصارع للوصول إليها مع الكثير من الميزات الأخرى.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword