العقارات في تركيا بضمان الحكومة التركية

العقارات في تركيا بضمان الحكومة التركية

لقد نجح قطاع العقارات في تركيا في أن يحقق أرباحاً كبيرة في السنوات الأخيرة و بذلك تمكن من أن يجذب أنظار المستثمرين العرب و الأجانب من كل مكان و هذا ما ساهم بتنويع العقارات و جعلها تتناسب مع كل الاحتياجات و الأذواق .

و مما لا شك فيه أن الاستثمار العقاري في تركيا يعتبر اليوم من أنجح الاستثمارات و لذلك أصبح شراء عقار في تركيا يعتبر حلماً و مطلباً لدى الكثيرين و لكن لكثرة العقارات التي يضمها السوق قد تحتار في أمرك خاصةً في حال كونك غريباً عن سوق العقارات في تركيا .

هل سمعت من قبل بوجود عقارات بضمان الحكومة التركية ؟

سنتناول في المقال أهمية هذه العقارات و كل التفاصيل التي قد تحتاجها عند رغبتك بالاستثمار فيها ..

  • تعريف العقارات بضمان الحكومة التركية :

يشير هذا المصطلح إلى العقارات التي تم إنشاؤها من خلال اتفاقية يجرى عقدها بين القطاع الحكومي و الخاص حيث تشكل الشركات المعمارية القطاع الحكومي بينما تمثل الشركات الإنشائية القطاع الخاص .

و يتم العمل من خلال توفير رقعة أرض تابعة للحكومية يتم عليه تنفيذ مشاريع عقارية و استثمارية حسب الاتفاق من قبل الشركات الإنشائية و ذلك وفق المواصفات و الجودة التي تحددها الحكومة و غالباً ما تكون هذه الشركات الإنشائية معروفة بموثوقيتها و جودتها في العمل .

  • ميزات شراء عقار ضمن العقارات المضمونة من قبل الحكومة :

تمتلك هذه العقارات كل الميزات التي تحتويها العقارات الحكومية بالإضافة إلى ميزات التعامل مع الشركات الخاصة و بذلك ستضمن أن تشتري عقاراً بأفضل المواصفات من حيث المساحة و الديكور و جودة مواد البناء .

تؤمن هذه المشاريع إمكانية التقسيط طويل الأمد للعقارات أي على مدى عشرين سنة و هذا ما لا يتوافر في المشاريع الأخرى ، بالإضافة إلى أن الدفعة الأولى من تقسيط العقار لا تكون كبيرة و بذلك لا تشعر بالعبء المادي الكبير .

تضم هذه المشاريع في غالبيتها أماكن و مرافق خاصة للتنزه بالإضافة إلى مدارس و مطاعم و حدائق فهي تشبه القرية الصغيرة و تجد فيها كل ما قد تحتاجه .

يمكنك التأكد و الاطمئنان من أن هذه المشاريع لا يمكن لها أن تفلس و كذلك بأنك تتعامل مع جهات موثوقة لا يمكن أن تتعرض للخداع أو الاحتيال من خلالها .

تمتلك هذه العقارات أسعاراً متناسبة مع صفاتها و بذلك ستحصل على أفضل المواصفات بسعر معقول .

  • أهم الشركات الإنشائية في الحكومة التركية :
  • شركة آغا أوغلو : و هي من الشركات العريقة المعروفة التي أقامت العديد من المشاريع حيث شيدت حوالي 30 ألف شقة بالإضافة إلى 16 مشروع و تضم أهم الأسماء الخبيرة في المجال .
  • شركة مآريابي : مما يميز هذه الشركة هو اهتمامها بالناحية الترفيهية فتقوم بتشييد العديد من المشاريع التي تمزج بين الجمال و المتعة فضلاً عن تفضيلها للحداثة و التطور في الأبنية و العقارات .
  • شركة آر أوغلو : تهتم هذه الشركة إلى حد كبير بالمولات و المراكز التجارية و عملت على إنشاء عدد مهم و كبير من أشهر المشاريع التجارية و ذلك في مناطق مختلفة مثل بيليك دوزو و سارير و مارتر و فلوريا إضافةً إلى أنطاليا و بورصة .
  • شركة كلش أوغلو : تعتبر من أشهر الشركات و أكثرها عراقة فهي موجودة منذ 30 سنة و قد حازت على العديد من الجوائز بفضل المشاريع الهامة التي ساهمت بإنشائها .
  • خطوات ضمان المشاريع من قبل الحكومة :
  1. ما قبل البيع : تقوم الحكومة بالتأكد من كامل الوثائق و الورقيات و الرخص لضمان سير العملية بيسر و سلاسة مع التشديد على تطبيق القوانين العقارية و ضمان راحة و رفاهية الساكنين ضمن المشاريع بالإضافة إلى دراسة الأسعار و تحديدها و تجهيز كافة العقود الشرائية .
  2. البيع : يتم في هذه المرحلة توقيع العقود من قبل الطرفين في الجهات الرسمية مع تقديم كل الوثائق الضرورية و التأكد من صحتها و من ثم دفع المبلغ المستحق للجهة الحكومية و التي تدفع بدورها المتفق عليه للشركة الإنشائية الخاصة .
  3. ما بعد البيع : تستمر الشركة الحكومية في هذه المرحلة بالتأكد من جودة و مواصفات العقار و ضمان سلامة و راحة السكان مع القيام بزيارات ميدانية دورية لأخذ الشكاوي و معالجة الأضرار كما يقع على عاتقها استخراج باقي الوثائق اللازمة لنقل الملكية بشكل نهائي .

و هنا لا بد من التنويه إلى أن شراء عقار في تركيا بضمان الحكومة التركية يعتبر صفقة مربحة فلا تتردد و سارع لاغتنام الفرصة و التمتع بدرجة عالية من الأمان و الرفاهية .

 

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword