الخطوات الصحيحة لاقتناء عقار بوساطة الإنترنت

الخطوات الصحيحة لاقتناء عقار بوساطة الإنترنت

وبما أن اليوم قد أصبحت فكرة اقتناء العقارات في تركيا فكرة محببة لدى الكثير من الأشخاص ولدى رجال الأعمال والمستثمرين عامة فنرى أن الطرق التي تؤدي لشراء هذه العقارات باتت كثيرة ، فلم يعد موضوع شراء هذه العقارات محصورة بوسائل محدودة ، ومن ضمن الطرق المبتكرة لدينا احتمال الاقتناء العقاري عبر الإنترنت وهذا ما يفضله الكثير من الأشخاص الذين لا يستطيعون الحضور شخصيا ، ولكن هل هذه الوسيلة آمنة ؟ ألا تشكل أي خطر على المشتري من أن يتعرض للمخادعة مثلا؟ كل هذه التساؤلات ستتم الإجابة عنها من خلال المقال التالي.

-ما هي أهم الخطوات التي يجب أن نقوم بها لشراء عقار في تركيا عبر الإنترنت؟

1- إن شراء عقار عبر المواقع الالكترونية لا يختلف كثيرا عن شرائه على أرض الواقع ، فتقريبا يجب القيام بالخطوات ذاتها.

2- في بداية الموضوع يجب اختيار شركة عقارية موثوق بها أي يجب أن تكون ذات سمعة شهيرة كما يجب أن تكون لديها معرفة كبيرة من بكل التفاصيل التي تخص سوق العقارات في تركيا.

3- بعد اختيار الشركة العقارية يجب الولوج لكافة الصور التي تعرضها ومشاهدة كذلك الحال المقاطع التصويرية ، لن تشعر معها أبدا أنك تشاهد فقط من خلف الشاشة ستشعر بشكل حقيقي أنك على أرض الواقع ودون مبالغة ، فهي حريصة على أن تجعل عملية التصوير بدقة عالية وهذا من أجل مصداقيتها في التعامل مع عملائها.

4- في حال كان لدى المشتري أي تساؤلات فبإمكان الشركة العقارية التي يتعامل معها أن تؤمن له كافة الإجابات التي يحتاج إليها ، وذلك سيكون عبر الفريق القانوني والخبراء العقاريين الذين يعملون معها ، ولكن بعد أن يتم اختيار العقار يجب أن يذهب الشخص إلى القنصلية التركية التي توجد في بلده وإرسال وكالة قانونية للشركة العقارية لكي تقوم بالنيابة عنه بكافة الإجراءات التي ستؤدي لامتلاكه العقار.

5- وفيما سيكون على المشتري أن يقوم بتحويل المبلغ المالي للشركة الإنشائية التي اختار أحد عقاراتها ، وحسب الاتفاق الذي كان منذ البداية يكون التسديد فإما أن يكون بدفعة واحدة وإما أن يكون عن عدة دفعات ، وبعد أن يتم تسديد كامل المبلغ يتم منح المشتري وصولات الدفع بشكل نظامي ، وطبعا يتوجب على المشتري أن يرسل كذلك عمولة الشركة العقارية التي تمَّ التعامل معها.

6- والأن سوف يتم عبر الوكالة القانوني التي تم إرسالها للشركة العقارية نقل ملكية العقار للمشتري وسوف يتم إرسال سند الملكية للمكان الذي يتواجد فيه المشتري بالإضافة لكافة الأوراق والوثائق الأخرى.

7- وفي حال كان العقار مخول لأن يمنح صاحبه الجنسية التركية ومستوفٍّ لكافة العناصر والشروط فيمكن أن يقدم المشتري طلبا للحصول على هذه الجنسية عن طريق الشركة العقارية ذاتها ، وهي مع فريق خبرائها ستقوم بتجهيز كافة الأوراق نيابة عن الشخص المعني بالأمر وخلال ثلاثة أشهر في الحدِّ الأقصى سيتم إرسالها عبر القنصلية التركية في بلد المشتري.

-هل فكرة التملك العقاري في تركيا بوساطة الإنترنت مضمون؟

من الطبيعي أن يتردد الشخص المقبل على هذه الخطوة ويشعر بالحيرة ، فهو لن يشاهد أي شيء على أرض الواقع وبالتالي سيتبادر إلى ذهنه فكرة أن يُعرض عليه مواصفات معينة وعندما يذهب على أرض الواقع يشاهد مواصفات مختلفة ، ولكن يجب أت يكون مطمئنا لأن هذا من المستحيل أن يحدث خاصة إن تمَّ التقيد بالمعايير الصحيحة في اختيار الشركة العقارية التي تتعامل مع الكثير من شركات الإنشاء ، فهي آمنة للغاية.

-هل نتائج شراء عقار عبر الإنترنت كما لو كان على أرض الواقع؟

بالطبع فسواء أكان الهدف من شراء العقار السكن والاستقرار أم الاستثمار فستكون النتائج مرضية ، ويجب أن نلفت الانتباه إلى أن هذه الطريقة قد شاعت في الفترة الأخيرة كثيرا وأصبح العديد من الأشخاص الذين يتواجدون في تركيا يعتمدونها وخاصة بوجود فايروس كورونا الذي فرض الكثير من القيود والقواعد التي منعت التجول بأريحية.

-ما هي أهم الميزات التي تنتُج عن شراء عقار في تركيا عبر الإنترنت؟

1- يمكن الحصول على الكثير من العروض المميزة ، كما أنه يمكن الحصول على الكثير من الحسومات.

2- كما أنه سيتم توفير الكثير من مصاريف السفر والإقامة إلى تركيا.

3- توفير الكثير من الوقت والجهد والتعب.

4- يجب أن يعلم العميل أنه سيحصل على سرية تامة في التعامل وفي كافة المعلومات.

يمكننا في نهاية هذا المقال أن نتبين الكثير من الجوانب التي لا ندرك عنها شيء ، فلشراء العقارات في تركيا وسائل أخرى نافعة وهي الامتلاك عبر المواقع الالكترونية وهي ذات نتائج مضمونة كما رأينا ، وذات مميزات كثيرة ، فعلى من لا تسنح له الظروف الحضور الشخصي عليه أن يتخذ مما ذكر وسيلة .

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword