التملك العقاري في تركيا بإيجابياته وسلبياته

التملك العقاري في تركيا بإيجابياته وسلبياته

مهما كان الأمر مميزا ويملك الكثير من الإيجابيات لا بدّ أنه سيكون محملاً ببعض السلبيات فلا يوجد ما هو مثالي بشكل كامل …. على سبيل المثال يمكننا أن نأخذ الاستثمار العقاري في تركيا فعلى الرغم من أنه آمنٌ وسلبياته قليلة إلى أن الأمر لا يخلو من أنه يجب على المستثمر أن يكون متسلحا بالحذر.

لذلك كانت فكرة المقال التالي لليوم هي البحث عن تملك العقارات في تركيا وإبانة إيجابياته وسلبياته كافةً …. يمكنكم المتابعة.

-مميزات وإيجابيات كثيرة يقدمها الاستثمار العقاري في تركيا:

1- في البداية لا يمكننا أن نجزم بشكل قاطع عن ميزات هذا الاستثمار فكل فرد يرى تلك الميزات من جانب معين ولكن هناك نقاط لا يمكن أن يتم الاختلاف حولها.

2- الاستثمار العقاري يعني أن هناك عوائد مالية سيحصل عليها صاحب العقار ستكون شهرية أو سنوية …. يُفضل المستثمرون هذا النوع من الاستثمار لأنه لا يحتاج للكثير من المجهود فقط لقليل من الحكمة في التصرف.

3- سيحافظ العقار على قيمته المادية مما يشير إلى أنه أشبه بالمحفظة الآمنة وليس هذا فحسب بل قيمته تزداد مع مرور الوقت.

4- هو من ضمن الاستثمارات طويلة الأجل التي لها قدرة على تأمين المستقبل …. ونتيجة لنتائجه المضمونة نرى اليوم إقبالا كثيفا عليه خاصة أن توقعات خبراء العقار تشير إلى أن عام 2030 سيحقق عوائد فائقة.

5- يمكن لصاحب العقار أن يتقد بطلب للحصول على الجنسية التركية في حال كان العقار مطابقا لشروطها والتي تتمثل في أن يكون ثمن العقار لا يقل عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي كما أنه ينبغي عدم بيعه قبل ثلاث سنوات من شرائه …. وبدورها الجنسية التركية تحمل الكثير من المميزات ، كما أن يمكن الحصول عليها بفترة وجيزة قد لا تتجاوز الثلاثة أشهر.

6- رحبَّت الحكومة التركية بتملك الأجانب للعقارات على أرضها فخفضت لهم القيمة الضريبية للعقارات وخففت من الإجراءات التي تقود لتملكه …. فقد أصبح اليوم بإمكان الأجنبي أن يقتني عقارا في غضون أيام قليلة خاصة عن كان يستعين بشركة عقارية أو جهة ذات خبرة في هذا المضمار.

7- التمتع بحياة أقرب للمثالية حيث أن تركيا تمتلك كافة مقومات الحياة التي يُفضلها الكثيرين وذلك يتمثل بشبكات مواصلاتها العمة التي تصل لأغلب المناطق وإنشاء العديد من الخطوط الجديدة / أيضا هناك انتشار واسع للمراكز التجارية ومراكز التسوق الضخمة المولات / كما أنها صاعدةٌ اليوم بالمجال الصحي والتعليمي …. هذه التفاصيل التي تُعتبر في ظاهرها بديهية في الحقيقة غاية في الأهمية ولا يمكن الاستغناء عنها.

8- كثرة وجود المشاريع التنموية حيث أن الحكومة التركية تولي هذه المشاريع عناية فائقة وذلك لأن في حال كانت هذه المشاريع متميزة فستنعكس بشكل إيجابي على كافة القطاعات الأخرى …. فمثلاً أطلقت منذ فترة وجيزة مشروع قناة إسطنبول الجديدة وقبله مطار إسطنبول وربما يضمر المستقبل مشاريع أخرى.

9- التنوع العقاري حيث هذه من الميزات التي تشتهر فيها تركيا مما يجعل المستثمر على موعد مع ما يبحث عنه.

10- الاستقرار العام الذي تشهده تركيا اليوم وذلك على أكثر من جانب الاقتصادي / الاجتماعي / السياسي …. وهذا بالتحديد ما يبحث عنه أكثر المستثمرون.

-هل يحمل الاستثمار العقاري في تركيا سلبياتٌ ما؟

1- هذا أمر طبيعي ليس الاستثمار العقاري في تركيا بل في كافة بلدان العالم سيحمل بعض السلبيات …. ومن أهم هذه السلبيات أن يتأخر المستأجر من دفع الإيجار أو يتهرب منه وذلك سيعود على صاحب العقار بالضرر الكبير.

2- ربما قد يقوم المستثمر بشراء عقار غير مناسب للهدف من شرائه وذلك بسبب عدم الخبرة الكافية في هذا الشأن لذلك دائما يُنصح بالاستعانة بأصحاب الخبرة.

3- لن يُدر العقار أرباحا متوازنة على مدار العام بل ستقتصر الأرباح العالية على بضعة شهور من السنة فقط وهي المواسم السياحية …. فيجب وضع هذا الأمر بعين الاعتبار.

4- إن كانت العقارات تجارية فأحيانا من الصعب إيجاد مستأجرين لها وبذلك سيكون المستثمر في موضع خسارة.

بعد كل تلك السطور نعتقد أن الكفة التي تحمل الإيجابيات تتفوق على الكفة التي تحمل السلبيات …. ولعل هذا من الأسباب الوجيهة التي جعلت المستثمرون يقبلون على شراء العقارات في تركيا.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword