البحر الأسود ودوره في ارتقاء استثمار عقارات تركيا

البحر الأسود ودوره في ارتقاء استثمار عقارات تركيا

عندما نتحدث عن دولة ما فإننا نتحدث عن بيئة متكاملة أجزئها الصغيرة أكثر أهمية من الكبيرة ولكل منها دور معين تؤديه ولا يمكن الاستغناء عن أي منها لأنها تكمل بعضها البعض ، فما بالكم عندما نتحدث عن دور بحر من البحار التي توجد في العالم وعن دورها في التأثير على قطاع ما ، واليوم تمَّ اختيار البحر الأسود بشكل خاص لنبرز أهميته في تركيا وتأثيره بشكل خاص على قطاع العقارات فيها ، فهل كان دوره جوهريٌّ حقا أم أن تأثيره كان عاديا غير ملفت؟ يمكن اكتشاف هذه الأمور بعد إتمام قراءة المقال التالي.

-ما هي المناطق التي تشرف على البحر الأسود في تركيا؟ وكيف كان تأثير هذا البحر على الوضع الاستثماري العقاري فيها؟

-على صعيد الولايات:

1- طرابزون:

هذه الولاية تُعتبر عروس البحر الأسود فهي تشرف عليه بشكل مباشر ، كما أنها من الأماكن التي يحبذ أن يزورها الكثير من الأشخاص اليوم وخاصة السياح منهم وذلك لأنها تملك باقة متنوعة من الأماكن السياحية الهائلة ومن أهمها بحيرة أوزن جول / وهناك الأماكن الأثرية فيها كدير سيمولا وما إلى ذلك من أماكن ستبهر من يزورها ، وهذا يقودنا إلى أمر واحد فقط وهو أن الاستثمار العقاري بالعقارات السياحية سيكون لها شأن مختلف ونتائج باهرة سترضي بكل تأكيد صاحبها ونقصد بالعقارات السياحية الفنادق / المطاعم / المراكز التجارية وكل الأماكن التي يرتادها السياح عادة.

2- ولاية أماسيا:

تنتمي أماسيا إلى الدولة العثمانية حيث التفاصيل التي توجد بها وتدل عليها ، ومن أبرز هذه الدلائل أنها تتميز ببيوتها البيضاء المتراصة إلى جانب بعضها البعض ، كما أنه لا بدَّ لنا أن نذكر أن لها إطلالة باهرة على البحر الأسود ، من يقوم بزيارتها سيجد فيها الكثير من الآثار المميزة التي تعود لكثير من العصور الماضية كالمقابر والمنحوتات المميزة ، هذه إشارات إلى المستثمر العقاري لكي يوجه بوصلته إليها حيث تؤكد له كمية النجاح والتميز الذي سيحصل عليه من مجرد اختياره أماسيا من أجل أن يقيم فيها نصب صروحه الاستثمارية خاصة إن أدرك جيدا كيف يختار عقاراته.

3- سامسون:

تعد هذه الولاية من أكبر المقاطعات والأماكن التي لها إطلالة على البحر الأسود في تركيا مما يرجح أنها ستكون ملجأ يتخذه الكثير من المستثمرين العقاريين خيارا لهم وذلك استنادا على أنها تملك الكثير من المواقع السياحية المميزة كالمتاحف / الأسواق الشعبية / المساجد / والكثير من الأماكن الأخرى التي لسنا بصدد الحديث عنها ، ولكن الغاية من ذكرها أنها بناء عليها ستكون مكانا استثماريا عقاريا مميزا ولامعا ، فيمكن اختيار استثمار المنتجعات السياحية فيها وربما الشقق السكنية فعلى الأرجح هذين النوعين سيكون لهما فيها مستقبل مميز.

-على صعيد المناطق التي تقع ضمن المدن:

في كبرى المدن التركية توجد مناطق كثيرة مميزة ولامعة لها شأن استثماري عقاري هائل ونتيجة لميزات كثيرة تملكها تلك المنطقة أصبحت اليوم الوجهة الاستثمارية لكثير من الأشخاص…. ساريير التي تقع في مدينة إسطنبول الرائعة والتي لها إطلالة مميزة على البحر الأسود والذي كان إحدى العوامل المهمة التي أدت لنجاح قطاع العقارات في ساريير متضامنا مع عدة عوامل أخرى تميزت بها هذه المنطقة مثل أنها متنوعة العقارات التي توجد فيها / أيضا كونها تتمركز في القسم الأوروبي من إسطنبول /الهدوء الذي يغلف كافة جوانبها / طابع الطبيعة الجميلة التي تتميز به حيث المساحات الخضراء الشاسعة ومئات الأشجار المزروعة فيها والمنتشرة في كل مكان مما يجعل منها مكان صحي للعيش فيها ، كما أنه لا بدَّ لنا أن نذكر أنها مقصد للسياح غالبا…. كل تلك التفاصيل التي قمنا بذكرها عن تلك المنطقة في إسطنبول تجعل من الاستثمار العقاري فيها فرصة لامعة يبحث عنها الجميع.

ليست فقط منطقة ساريير من تشرف على البحر الأسود فهناك غيرها الكثير ولكنها المحببة لدى المستثمرين عادة وهذا لا يُنقص مطلقا من مقدار غيرها فلكل منطقة ميزات وإيجابيات تجعل منها رائعة.

يمكننا في نهاية هذا المقال أن نتبين تماما أن البحر الأسود في تركيا لم يكن وجود عاديا بل كان له تأثير كبير على مختلف القطاعات في هذه الدولة وعلى رأس هذه القطاعات السياحي والعقاري كما رأينا من خلال السطور السابقة.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword