الإقامة العقارية خطوةٌ نحو حياة أفضل

الإقامة العقارية خطوةٌ نحو حياة أفضل

مع الظروف الأخيرة التي تطرأ على العالم اليوم وعلى العالم العربي بشكل خاص باتت الحاجة ملحة للبحث عن مكان جديد وبديل عن الوطن الأم ولكن يُشترط أن تكون بيئة تناسبهم وبعد بحث وتقصي تبين أن الدول الأوروبية قد لا تناسبهم بسبب التباينات البيرة التي فما بينهم ولم يعثروا على مكان أفضل من الدولة التركية حيث أنها تملك مقومات الحياة النموذجية نوعا ما …. ولكن تبقى المشكلة في حاجتهم لطريقة تبقيهم في هذه الدولة بطريقة قانونية؟ فما هي؟ 

نعم لقد منحتهم تركيا عدد من الإقامات المختلفة ومن أبرزها الإقامة العقارية ، فكيف يمكن الحصول عليها؟ ما هي مميزاتها؟ وما هي أهم التفاصيل التي تتعلق بها؟ …. كل ذلك من خلال المقال التالي يمكننا أن نتعرف عليه.

-كيف يمكن الحصول على الإقامة العقارية في تركيا؟

1- يجب أن نعلم في البداية أن شروط الحصول عليها ليست تعسفية لا يمكن تحقيقها ، فأول شرط يجب أن يتم شراء عقار ولا يهم كم ثمنه أو أين يقع فللمشتري حرية الاختيار.

2- فيما بعد ينبغي تأمين كافة الأوراق والوثائق المطلوبة والتي تتلخص فيما يأتي: سند الملكية / تأمين الزلازل / وثيقة تثبت عنوان العقار بدقة ضمن المدينة والمنطقة التي يقع بها / جواز سفر ساري المفعول لستة أشهر وأكثر من ذلك / تأمين صحي يتم استخراجه من إحدى المراكز الطبية في تركيا / بيان عائلي لكل فرد من أفراد العائلة إن وُجدوا …. لا بدَّ أن نشير جيدا لأن كل تلك الوثائق تحتاج لترجمة وتصديق لدى الكاتب بالعدل.

-ما هي إيجابيات الحصول على الإقامة العقارية في تركيا؟

-هي تحقق لمن يحملها هدفه والذي هو المكوث في تركيا بطريقة شرعية وقانونية ، والتمتع بحياة مليئة بالرفاهية والراحة والأمان الذي يبحث عنهم.

-في حال كان من حصل عليها لديه عائلة وأولاد فغنهم سيحصلون عليها بشكل تلقائي غلا في حال كان أولاده قد تجاوزوا الثامنة عشرة من عمرهم فحينها لن يكون من حقهم الحصول عليها ، كما إن كان لديه أكثر من زوجة واحدة فلن يكون من حقه أن يمنحها سوى لواحدة فقط.

-الإقامة العقارية تتيح أن يتنقل من يحملها بين الولايات التركية كافة دون حواجز أو قيود.

-سيكون من حق أولاده أن يدرسوا في المدارس والجامعات التركية والحصول على تعليم ذو جودة عالية وعلى شهادات معترف بها عالميا.

-في حال اُضطر للخضوع لعلاج ما فسيحصل على حسومات كبيرة إن اختار المستشفيات والمراكز الصحية التي تنتمي للقطاع الحكومي …. مع الحصول على عناية فائقة مقدمة من أفضل الكوادر الطبية.

-في حال بقي من يملك الإقامة العقارية في تركيا حاصلا عليها لمدة ثماني سنوات متواصلة فسيكون بإمكانه أن يتقدم للحصول على الإقامة الدائمة لأن الإقامة العقارية هي قصيرة الأجل.

-أيضا ما تتميز به هذه الإقامة أن أمر تجديدها غاية في السهولة …. لا بدَّ أن نذكر هنا أن مدتها من سنة إلى سنتين في الحد الأقصى.

-هناك قواسم مشتركة كثيرة بين هذه الإقامة والإقامة السياحية إلا أن الأولى تُعتبر أقوى.

-كم تبلغ تكلفة الحصول على الإقامة العقارية في تركيا؟

تكاليف الحصول عليها ليست مرتفعة فتقتصر فقط على بعض الأمور الأساسية كوثيقة التأمين الصحي والذي ليس ذو قيمة ثابتة لأنه يختلف باختلاف الفئة العمرية.

وطبعا قيمة العقار والتي قيمته محفوظة / بالإضافة لرسوم سند الملكية ووثيقة طابو العقار وتأمين الزلازل وما إلى ذلك من تكاليف مقبولة.

-كيف يمكن أن تنقل الإقامة العقارية حاملها نحو حياة أفضل؟

نعم إن تلك الإقامة عبارة عن بطاقة عبور نحو حياة أفضل حيث في حال كان ثمن العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي زما فوق ذلك سيكون بإمكانه أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية والتي بدورها تحمل الكثير من الخبايا والأمور المستحسنة ، كما أنها تجعله مواطنا تركياً له ذات الحقوق التي يتمتع بها أي مواطن تركي آخر .

كان المقال السابق مختصا في الإفصاح عن مكنونات الإقامة العقارية في تركيا بكل ما تحمله من تفاصيل …. فهل كانت حقا مميزة؟ وهل تستطيع أن تنقل من يحملها نحو حياة أفضل؟ …. ما رأيك؟

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword