الإقامة العائلية من يسمح له بالحصول عليها؟

الإقامة العائلية من يسمح له بالحصول عليها؟

نتيجة للرغبات الكثيرة التي وجدتها تركيا في الأشخاص الأجانب في أن يعيشوا في تركيا ولكنهم لا يملكون الطريقة الصحيحة التي تخولهم لأن يكونوا متواجدين فيها بطريقة مشروعة أوجدت لهم عددا كبيرا من الإقامات التي لا بدَّ من تناسب أحدها مع حالة الشخص ، فمثلا لدينا الإقامة العقارية / الإقامة الإنسانية / السياحية / العائلية / والكثير من أنواع الإقامات الأخرى ، ولكل منها شروط يجب أن تتوفر في الشخص لكي يتم منحه الإقامة المنشودة ، والمقال التالي سيختص بالحديث عن الإقامة العائلية وكل التفاصيل التي تتعلق بها.

-من هم الأشخاص الذين يستطيعون الحصول على الإقامة العائلية في تركيا؟

تُمنح الإقامة العائلية لأفراد عائلة كاملة ، فالشخص المعيل لهذه العائلة يحصل عليها وهو بدوره يمنحها لكل فرد من أفراد عائلته على حدى ، كما أنه يجب أن نعلم أن هذا الشخص لن يحصل عليها بمجرد أنه يمتلك عائلة فهناك عددا من الشروط الأخرى يجب أن تتوفر فيه من أهمها أن يكون حاملا للجنسية التركية / كما أنه يشترط أن يكون يملك دخل شهري لا يقل عن ألفين وخمسمئة ليرة تركية فيستطيع عندها أن يمنح تلك الإقامة لأولاده مالم يتجاوزا الثامنة عشرة من عمرهم ، كما أنه يستطيع أن يمنحها لزوجة واحدة فقط ، وأخيرا لوالديه عندما يتجاوزون الخامسة والستين من عمرهم.

-ما هي ميزات الحصول على الإقامة العائلية في تركيا؟

1- تعتبر الإقامة العائلية في تركيا مشابهة لمقومات الإقامة السياحية كثيرا من حيث الخطوط العريضة لها مثل مدة صلاحيتها وما إلى ذلك من أمور كثيرة أخرى.

2- جميع الأولاد سيحصلون على تعليم مجاني وفي كافة مراحلهم الدراسية باستثناء المرحلة الجامعية.

3- تمنح جميع أفراد العائلة ضمانا اجتماعيا والذي يعني أن الشخص سيحصل على العلاج والأدوية بشكل مجاني وفي بعض الأحيان بأسعار مخفضة وهذا ينطبق على كافة مستشفيات الدولة التركية الحكومية.

4- إن الشخص الذي يحمل الإقامة العائلية سيكون لديه فرصة لأن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية ولكن على شرط أن يكون مضى ثلاث سنوات من تاريخ حصوله على الإقامة العائلية.

-ما هي مراحل الحصول على الإقامة العائلية؟

1- مراحل الحصول على الإقامة العائلية تشبه إلى حدٍّ كبير مراحل الحصول على الإقامة السياحية.

2- يجب أخذ موعد لإجراء المقابلة ، ولكن قبل هذا يجب تزويد الجهات الرسمية من تفاصيل الشخص المانح لهذه الإقامة مثل الاسم الكامل والمكان الذي يسكن فيه والراتب الذي يحصل عليه.

3- بعد ذلك ستبدأ الإجراءات الرسمية للحصول عليها فبعد أن يكون الشخص قد أخذ موعدا لإجراء المقابلة عليه أن يجهز كافة الأوراق والوثائق المطلوبة لذلك ، وطبعا المقابلة ستجري في دائرة الهجرة ، وبعد المقابلة سيكون هناك تقييم للشخص هل يستحق أن يحصل عليها فعلا؟ هل ظروفه مناسبة؟ هل أوراقه مكتملة؟ وفي حال تمت الموافقة على أن يُمنح إياها سيتم إرسالها لعنوان سكنه المذكور لديهم .

-ما هي الأوراق التي تلزم للحصول على الإقامة العائلية في تركيا؟

هناك عدد من الأوراق والوثائق يجب أن تكون متواجدة للحصول على الإقامة العائلية في تركيا ، وتتمثل بأربعة صور شخصية / صور عن كل صفحة من صفحات جواز السفر / بالإضافة لتأمين صحي إن كان الشخص الذي يريد الحصول على الإقامة العائلية فوق السن القانوني / وثيقة صادرة عن جهة رسمية تؤكد عنوان السكن الفعلي .

-أهم الملحوظات التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار تخص الإقامة العائلية:

1- الإقامة العائلية ليس لها مدة صلاحية محددة فهي تبقى سارية المفعول ما دام معيل العائلة يملك عملا ولم ينتهي عقد عمله ، فإن كان عقد العمل مدته خمس سنوات فبشكل تلقائي ستكون الإقامة العائلية مدتها خمس سنوات.

2- إن كان الشخص الذي سيمنح الإقامة العائلية عن طريق امتلاكه للإقامة العائلية فيجب أن يكون قد أقام لمدة سنة كاملة في تركية بشكل متواصل .

3- الإقامة العائلية في تركيا يمكن أن تجدد على الدوام ، على عكس بقية الإقامات التي من الصعب أن تخضع للتجديد ، وفي حال رغب الشخص في تمديدها عليه أن يتخذ الإجراءات اللازمة قبل انتهاء مدتها بحوالي الشهرين .

-هل الحصول على الإقامة العائلية في تركيا تحتاج لتكاليف مادية:

الإقامة العائلية تحديدا تعتبر من الإقامات التي لا تخضع لنموذج واحد ، فاستخراج الإقامة العائلية في تركيا يختلف بحسب المدة التي ترجى منها ، فبشكل تقريبي تكلف حوالي مئة دولار أمريكي وهذا وسطيا .

في ختام هذا الحديث يتبين لنا أن الإقامة العائلية في تركيا تعتبر من الإقامات الممتازة على كافة النواحي ، فهي تملك الكثير من الميزات التي سيحصل عليها حاملها ، كما أن إجراءات الحصول عليها بسيطة وهينة وغير معقدة .

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword