الأسعار في سوق العقارات في تركيا:

الأسعار في سوق العقارات في تركيا:

إن أكثر ما سيثير فضول المستثمر عند إقدامه على شراء العقارات في تركيا هو سعر العقارات فدائما سيتساءل المستثمر هل أسعار العقارات في هذا البلد تناسب ميزانيته المادية أن إنها أكبر من ذلك بكثير؟ إن موضوع أسعار العقارات في تركيا ليس ثابتا ولا يخضع لقوانين محددة فهذا أمر يختلف باختلاف المدينة وباختلاف المنطقة والموقع والإطلالة وما إلى ذلك من هذه الأمور ، والمقال التالي سيكشف لنا أهم التفاصيل التي تتعلق بأسعار العقارات في تركيا.

-ما هي ماهية أسعار العقارات في الدولة التركية؟

حسب ما تشير إليه الكثير من الدراسات في هذا المجال أن أسعار العقارات في تركيا إلى ارتفاع وفي كل فترة تمر كل ما ترتفع الأسعار أكثر ولكن هذا الارتفاع ليس مخيف ولا يشير لانهيار بل يشير لتطور وتقدم لأنها أسعار هذه العقارات تصعد بطريقة ثابتة ومتوازنة.

-علام يشير ارتفاع أسعار العقارات في تركيا؟

إن لارتفاع أسعار العقارات في تركيا دلالة عظيمة وهي تشير على الاستقرار الاقتصادي والتقدم فيه بشكل ملحوظ وخاصة في الفترة الأخيرة وقد حصل هذا الاقتصاد على مرتبة متقدمة بين اقتصاديات العالم الأخرى ، كما أن هذا الارتفاع يشير للاستقرار في كافة مناحي الحياة الأخرى ، ولو لم تكن الدولة التركية بهذا التقدم لما كانت عنصر فعَّال وله وجود كبير بين مجموعة الدول العشرين.

-هل لارتفاع أسعار العقارات في تركيا فائدة ما؟

يمكن البعض يرى أن هذا الارتفاع يحمل مساوئ كثيرة والبعض الأخر يرى أن هذا الارتفاع مفيد وله نتيجة إيجابية ، والأمر الذي يجب أن تعلمه أن ارتفاع أسعار العقارات في تركيا لم ينتج عن عبث بل لأن الطلب على هذه العقارات ازداد بشكل كبير عمَّا كان عليه سابقا وفي الوقت ذاته لا يوجد عددا كاف منها يلبي رغبات كافة المستثمرين ، أما في حال حدث العكس أي كثرت العقارات المعروضة للبيع وقلَّ الطلب عليها فستجد أن أسعارها ستصبح منخفضة.

-أيهما أفضل أسعار العقارات في تركيا أم عقارات الدول الأوروبية؟

هناك اختلاف كبير بين أسعار العقارات في تركيا وأسعار العقارات في الدول الأوروبية فتركيا تعتبر أسعار عقاراتها أقل بكثير من عقارات الدول الأوروبية حيث الأخيرة تتسم بأسعار عالية جدا لن يستطيع الجميع شراء عقار فيها أما تركيا فالكثير من المستثمرين حول العالم اختاروا تركيا من أجل هذا الأمر ، وهم لا يختارونها من أجل هذا الشأن فقط بل لأن شراء العقارات في تركيا أصبح سهلا للغاية خاصة بعد دعم الحكومة التركية لهؤلاء المستثمرين وسماحها لهم بالتملك العقاري وجعلت هذا الأمر بسيطا وسهلا ، كما أنها خفضت لهم الضرائب عما كانت سابقا وكل هذا يصب بمصلحتهم من الدرجة الأولى.

-ما هي أهم العناصر التي تؤثر على أسعار العقارات في تركيا؟

لدينا الكثير من العوامل التي لها تأثيرا كبيرا على أسعار العقارات في تركيا وهي كالتالي:

-1 المدينة وموقع العقار ضمنها:

هذا العامل له يد كبيرة في تحديد سعر العقار وفي التأثير عليه في ارتفاع ثمنه أو في انخفاض ثمنه فأسعار العقارات التي تقع في مدينة إسطنبول تختلف كليا عن العقارات التي تقع في مدينة أزمير تختلف عن التي تقع في بورصة مثلا فلكل مدينة أهمية وقيمة ، أيضا للمنطقة التي يقع فيها العقار ضمن المدينة دور في تحديد سعر العقار فالعقار الذي يقع بالقرب من المراكز النشطة والحيوية في البلاد سيكون سعره أغلى بكثير مما إذا كان يقع في مواقع نائية ومتطرفة وبعيدة عن الخدمات.

-2 الإطلالة:

عامل الإطلالة له أهمية كبيرة في تحديد سعر العقار فإن كانت الإطلالة سياحية مثل أن العقار تقابله مياه البحر أو إطلالة جبلية أو إطلالة على مساحة خضراء جميلة كل تلك الإطلالات ستكون العقارات المطلة عليها ذات سعر مرتفع للغاية ، أما في حال كان العقار يطل إطلالة عادية أو تقليدية لا تميز فيها فمن البديهي فإن ثمنه سيكون متوسط وفي الأحيان منخفض.

3- التصميم الداخلي للعقار:

الجميع يهتم بهذه الناحية عند شراء عقار في تركيا ، فكلما كانت مواصفات العقار من الداخل ممتازة وجميلة وعلى قدر عالي من الجودة كلما ستجد أن سعر هذا العقار أعلى وعندما يكون التصميم الداخلي للعقار بسيطا ومتواضعا فبشكل تلقائي سيكون ثمن العقار منخفضا ، ونقصد بالمواصفات الداخلية أي المساحة الإجمالية للعقار عدد الغرف ، الديكورات ، الإنارة / الأساس الكهربائي وشبكة الصرف الصحي / والكثير من تلك الأمور.

4- نوع العقار:

الجميع يعلم أن تركيا تملك تنوعا كبيرا في عقاراتها وهذا التنوع يجعل لكل منها ثمن معين فالعقارات السكنية تختلف أسعارها عن العقارات التجارية وتختلف عن الفلل وعن شقق المجمعات السكنية ، كما أن للخدمات التي يتميز بها العقار دور في تحديد ثمن العقار وهذه الخدمات تعني أعمال الصيانة والنظافة وما إلى ذلك من الكثير من هذه الأمور ، فيجب عليك التنبه بشأنها جيدا فمتى وجدت كمَّا كبيرا من هذه الخدمات والمواصفات التي أتينا على ذكرها كلما سيكون ثمن العقار مرتفعا أكثر.

يتبين لنا أخيرا أن أسعار العقارات في تركيا مرتفعة ومنخفضة في الوقت ذاته ، فهي مرتفعة إذا ما قارناها مع ذاتها في الماضي ومنخفضة إذا قارناها مع أسعار العقارات في غير دول ، كما أننا وضحنا أهم العوامل التي تجعل من ثمنها عاليا.

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword