اقتناء عقار في تركيا فكرة رابحة أم خاسرة

اقتناء عقار في تركيا فكرة رابحة أم خاسرة

دائما الخطوات الجديدة التي لم يسبق أن تكون قد خطوتها تشكل لديك العديد من الهواجس المرعبة فتتساءل هل هي فكرة جيدة وموفقة أم أنها ستقودني للتهلكة …. وفي حال كانت تلك الخطوة في سوق العقارات ستكون محيرة أكثر حيث أنها تتطلب المجازفة في أرقام مالية عالية …. فماذا إن كانت ضمن سوق العقارات في تركيا؟ هل ستتصف بالربح أم الخسارة؟ وما الوسائل التي تقود لنجاحها؟ وما العوامل التي تتسبب في أن تكون خاسرة؟ …. إن هذه القضية ما سنطرحها من خلال المقال التالي بالتفصيل من أجل المهتمين بهذا الشأن.

-ما الذي يجعل من اقتناء عقار في تركيا فكرة رابحة؟

1- الأمان الذي يغلف جوانب الدولة التركية حيث أنها آمنة على كافة أصعدتها تقريباً …. وعلى رأسهم الجانب الاقتصادي وهذا الجانب بالتحديد عمل على طمأنة المقبلين على هذه الخطوة من نجاحها …. أيضا الاستقرار الذي تشهده تركيا على الصعيد السياسي والذي يتمثل بعلاقاتها الجيدة مع الكثير من الدول حول العالم.

2- الطابع السياحي الذي تُوصم به الدولة التركية كان سببا من الأسباب المهمة التي جعلت من اقتناء العقارات في تركيا رابحة …. إن كان الهدف منه الاستثمار العقاري والحصول على وفير الأرباح فهذا سيكون متحققا في المواسم السياحية بشكل خاص وفي حال تم اختيار الموقع الصحيح من أجلها …. فإن القاعدة تقول بأن الموقع ثم الموقع ثم الموقع …. إن كل شيء قابل لأن يتم تعديله في العقار إلا الموقع فهو أصل ثابت لا يمكن تغيره.

3- يتم الاعتماد في إنشاء العقارات التركية على المقاييس العالمية للبناء …. كما أنها مواكبة لآخر صيحات الحداثة العالمية في التصاميم والديكورات التي يتم طرحها …. مما ناسب كافة الأذواق والمتطلبات.

4- تضم تركيا باقة متنوعة من الأنواع العقارية المميزة مما جعل المشتري على موعد مع العقار الذي يبحث عنه …. من أهم هذه الأنواع وأشهرها المجمعات السكنية التي تعد خيار الباحثين عن عقارات للبيع دونا عن كافة الأنواع العقارية الأخرى وذلك استنادا إلى أنها صاحبة المزايا العديدة والإيجابيات الكثيرة ولكن ما يجعل البعض يبتعد عن اختيارها أنها ذات ثمن مرتفع مما لا يتلاءم مع المقدرة المادية لهم.

5- إن أسعار العقارات في تركيا تُعتبر مناسبة للجميع إذ تتصف بأنها رخيصة على الرغم من اقترانها بالفخامة وبالحداثة على غرار أسعار العقارات في الدول الأوروبية.

6- الموقع الجغرافي الذي تتميز به تركيا أيضا كان دوره كبيرا في كون اقتناء العقارات على أرضها ستؤدي للربح المؤكد فهي أيضا تشرف على بحار مهمة وتقترب من الكثير من الدول العربية ولعل هذا من الأسباب الرئيسة التي جعلتها قبلة العرب الأولى وبشكل خاص من يحملون الجنسية العراقية والسورية.

-هل من الممكن أن يكون التملك العقاري في تركيا فكرة خاسرة؟

1- يجب أن ندرك في البداية أن لا شيء يخلو من السلبيات وهي ترافق العقارات في تركيا بل تأكيد …. فإن هذه الخسارة تتمثل في عدم إيجاد مستأجرين للعقار عن كانت الرغبة من شرائه الاستثمار والحصول على أرباح وفيرة.

2- ربما الاكتشاف في وقت متأخر أنه تمَّ اختياره وفق أسس خاطئة وهو غير متناسب مع هدف شرائه.

3- ربما الاضطرار لبيعه بأقل من ثمنه بغية الحصول على المال على وجه السرعة جراء ظروف طارئة …. وهنا ربما تكون الخسارة المادية كبيرة.

4- من الممكن أن يفقد جزءا من قيمته بسبب ظروف اقتصادية أو ما شابه …. وفي هذه الحالة يُنصح بعد الإقدام على بيعه بل الانتظار حتى تتحسن الأوضاع العامة ومن ثم ستحسن وضعه فهذا الأمر يحدث أوتوماتيكياً بين الأمرين.

*من أهم الملحوظات التي يجب أخذها بعين الاعتبار أنه مهما ساءت الظروف فإن العقارات لن تكون خاسرة فحسب العديد من خبراء العقار فإن العقار يمرض ولا يموت.

إن شراء العقارات في تركيا ربما يكون مشروعا رابحا وربنا خاسرا وهذا ما أشرنا إليه في عدد من النقاط التي أسلفناها آنفاً وللحظة الحالية هناك اختلافات في الآراء حول هذا الأمر ولكن الغالبية تقول بأنها رابحة …. وأنت ماذا تقول في هذا الشأن؟

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

 

Compare

Open chat

Enter your keyword