اقبال السعوديين لتملك العقارات في تركيا

اقبال السعوديين لتملك العقارات في تركيا

من المعروف أن تركيا اليوم تعتبر قوة اقتصادية كبيرة في العالم حيث استطاعت أن تحفر لنفسها اسماً بين أهم و أقوى الدول و بذلك جذبت أنظار الكثير من الناس و المستثمرين الذين توجهوا إليها من كل بقاع الأرض لإقامة مشاريع استثمارية تدر عليهم بالفائدة و الربح .

و لعل أكثر المجالات الذي شهد إقبالاً ملحوظاً هو قطاع العقارات في تركيا و ذلك يعود بالطبع إلى العديد من الأسباب و الميزات التي جعلت من الإقامة في تركيا و شراء عقار فيها أمراً أساسياً لدى العرب و الأجانب و في مقدمتهم السعوديين فما سبب هذا الإقبال و ماهي الاستثمارات السعودية في تركيا ؟ سنتعرف على ذلك في هذا المقال ..

الأسباب التي دفعت السعوديين للاستثمار في تركيا :

  • الموقع المميز الذي تتمتع به تركيا إذ لا يخفى على أحد أنها تملك موقعاً استراتيجياً كصلة وصل بين أهم قارتين في العالم و هما آسيا و أوروبا و هذا ما يقدم لها العديد من الفوائد خاصةً في التعاملات التجارية مع دول الجوار و الاتحاد الأوروبي .
  • الطقس و المناخ الملائم و اللطيف الذي تتمتع به تركيا و الذي يختلف عن طقس السعودية لذلك كثيراً ما يتوجه إليها السعوديين لقضاء العطل مع العائلات أو حتى شراء العقارات للإقامة بشكل دائم .
  • الاستقرار و الأمان الذي تتمتع به تركيا فضلاً عن الاقتصاد القوي للبلاد و الذي نجح في أن يحافظ على مكانته رغم كل التحديات و الظروف و بذلك يمكن ضمان نجاح الاستثمار و بخاصةً الاستثمار العقاري في تركيا الذي يشهد نجاحات متتالية .
  • التسهيلات الكثيرة التي قدمتها الحكومة التركية للأجانب ممن لا يحملون الجنسية التركية بهدف دفعهم و تشجيعهم للاستثمار العقاري في تركيا بالإضافة إلى تخفيض الضرائب .
  • منح السعوديين فرصة للتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية عند قيامهم بالاستثمار العقاري بمبلغ 250 ألف دولار على الأقل و هذه بالطبع تعتبر فرصة كبيرة لما تحمله الجنسية التركية من ميزات و لا ننسى جواز السفر التركي الذي يسمح بالدخول لعدد كبير من البلدان دون الحاجة لتأشيرة دخول .
  • الخيارات الكبيرة التي يتيحها السوق العقاري في تركيا إذ يمكن أن تجد كل ما يخطر ببالك و بالسعر الذي يناسبك و يساعد على ذلك المساحات الكبيرة المتواجدة في تركيا و المشاريع العديدة التي يتم العمل عليها .

 

 

الاستثمارات الخاصة بالسعوديين ضمن تركيا :

عند النظر إلى سوق العقارات في تركيا و بحسب الدراسات سنلاحظ أن نسبة الاستثمارات العقارية الخاصة بالسعوديين بلغت حوالي 30 % و هي بالطبع نسبة مرتفعة بشكل كبير ، و تعمل الحكومة التركية جاهدةً لتبلغ قيمة الاستثمارات السعودية على أراضيها حوالي 25 مليار دولار و ذلك بحلول عام 2023 و لذلك يتم العمل على العديد من الاتفاقيات و المعاهدات التجارية بين البلدين .

و يشير الخبراء العقاريين إلى أن السعوديين يحتلون المرتبة الأولى بين المستثمرين الأجانب من حيث عدد العقارات التي تم شراؤها في تركيا متقدمين بذلك على كل من ألماني و الولايات المتحدة الأمريكية و باقي الدول العربية و بفارق يزيد عن 2 مليون عقار .

أما بالنسبة للمدن التي جذبت أنظار السعوديين فلا شك أن مدينة إسطنبول الساحرة تأتي في مقدمة القائمة و قد أقام فيها السعوديون العديد من المشاريع العقارية بمختلف أشكالها من مجمعات سكنية إلى فلل فضلاً عن الشقق العادية و غيرها الكثير ، و تأتي مدينة بورصة في المرتبة الثانية أما أنطاليا فتحتل المرتبة الثالثة بوصفها من أشهر المدن السياحية المناسبة لقضاء الوقت مع العائلة .

و من المتوقع أن تزداد أعداد الاستثمارات الخليجية في السنوات القادة ضمن تركيا و ذلك بالطبع بفضل التسهيلات المقدمة من قبل الحكومة إذ أن البنوك التركية سمحت بإعطاء قروض للسعوديين مقابل رهن العقار و هذا يعتبر امتياز لهم دون غيرهم من باقي الجنسيات .

و لم يقتصر الأمر على شراء العقارات بل انتشرت الشركات العقارية التابعة للسعوديين ضمن الأراضي التركية وبلغ عددها حوالي 320 شركة و بفضل العلاقات التجارية بين دول الخليج من جهة و تركيا من جهة أخرى يتم إقامة معارض دولية سنوية خاصة بالعقارات لإبرام الصفقات و الاتفاق على مشاريع جديدة في المنطقة .

و بالتأكيد فإن عملية شراء عقار في تركيا تعتبر سهلة و بسيطة بالنسبة للأجانب و لا تنطوي على الكثير من الجهد أو الوقت و هذا ما شجع السعوديين بشكل كبير على خوض هذا المجال .

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword