إلى أي حدٍّ سيصل تأثير القناة المائية الجديدة على القطاع العقاري؟

إلى أي حدٍّ سيصل تأثير القناة المائية الجديدة على القطاع العقاري؟

من غير الممكن الجزم بقضية ما قبل أن توضع خطوطها العريضة أو تميل للاكتمال والكثير من المستثمرين والأشخاص اليوم يتساءلون عن مشروع قناة إسطنبول المائية الجديدة وعن التأثير الذي ستكون مصدره وخاصة على الجانب العقاري ، ولكن يبقى الجواب غير دقيقا لأن العمل بها لم ينطلق إلاَّ منذ شهر مضى وما زال الوقت طويلا حتى تكتمل ويصبح أثرها فعالاً …. ولكن لا بدَّ أن يكون هناك بوادر أولى وهذا الجانب بالتحديد ما سنناقشه من خلال السطور التالية …. يمكنكم المتابعة.

-هل مكانة قناة إسطنبول المائية الجديدة عالية حتى يكون تأثيرها كبيرا على القطاع العقاري في تركيا؟

-بالطبع فهي تشبه كثيرا مضيق البوسفور في المهمة التي ستؤديها حيث أنها ستتحمل قسماً كبيراً من مرور السفن فحسب توقعات العديد من الخبراء والقائمين على الأمر فإن طاقتها الاستيعابية ستكون مئة وخمسة وثمانين سفينة يومياً …. كما أن دورها كبيراً في حماية مياه مضيق البوسفور من التلوث.

– من المهم أن نذكر أن ستلعب دورا في تحسين الوضع الاقتصادي في البلاد وفي زيادة الخل الوطني.

-كذلك الأمر فإنها ستوفر فرص عمل للكثير من المواطنين.

-من المتوقع أن تتحول المناطق المحيطة بها لمراكز تجارية حيث أن الكثير من الشركات والصروح الاستثمارية ستقيم هناك.

-على ضفتيها ستُبنى مدينتين عقاريتين ستكون فرصة أمام المستثمرين من أجل اختيارها حيث أن من المتوقع أن يكون الاستثمار العقاري بالقرب منها ذو أرباح وفيرة وعوائد طائلة …. وهذه النتيجة التي يسعى إليها الجميع.

-إن ما يؤكد على أن وجود هذه القناة سيُحدث فارقا كبيرا في قطاع العقارات أن أسعار العقارات بدأت في الارتفاع منذ اللحظة التي تم فيها الإعلان عن هذه القناة ومن المتوقع أن تشهد ارتفاعا أكبر من ذلك عند إتمام إنشائها.

 

-إن وجودها على متن القسم الأوروبي من إسطنبول له يد في مكانتها التي تتمتع بها اليوم ، كما أنها عززت متانة وقوة البنية التحتية لتركيا عامة ولإسطنبول خاصة.

-لقد أطلق الرئيس التركي عليها اسم مشروع العصر وذلك لما ستحدثه من ضجة وصخب كبيرين فهناك من اعتبرها المنافسة للدول الأوروبية.

-من المهم أن نعلم أن مشروع قناة إسطنبول الجديدة لن تكون ذات أثر على القطاع العقاري فحسب بل على كافة القطاعات الأخرى كذلك وهذا بحسب العديد من المستثمرين حول العالم ممن يحملون الجنسية الصينية / الكورية والعرب.

-عند الانتهاء من أعمال إنشائها ستشهد تركيا ثورة عقارية لم يسبق لها وجود من قبل وذلك بناء على الكثير من المعطيات الحالية.

-إن مشروع القناة هذا ليس سوى فاتحة للعديد من المشاريع التنموية التي من المتوقع أن تلحق بها.

– إن وجود مثل هذا المشروع لا يدل سوى على أن هذه الدولة قد وصلت لمراحل متقدمة من النجاح والتفوق والتميز.

-على الرغم من أنها فكرة منبثقة من التاريخ ولكنها أثبتت جدارة تفكير من قدمها.

-الكثير من المستثمرين يعمدون للتوجه نحو المناطق القريبة منها أو تلك التي تشرف عليها والانتظار لبعض الوقت قبل إعادة بيعها بثمن أعلى والاستفادة من فرق الثمن.

-من أهم ميزات التملك العقاري بالقرب من قناة إسطنبول الجديدة:

1- أرباح وفيرة وعوائد مرتفعة في حال كان الهدف من شراء تلك العقارات الاستثمار العقاري وهذا ما أشرنا إليه آنفا.

2- وفي حال كان الهدف من العقار أو الشقة السكن والاستقرار فإنها ستكون الخيار المثالي حيث جودة التصميم / حداثة البناء / إطلالة مميزة والكثير من المميزات الأخرى.

حسب المعطيات الأولية للأمر فإن مشروع قناة إسطنبول الجيدة سيكون أثره كبيرا على القطاع العقاري في تركيا عامة وفي إسطنبول خاصة …. فإن كانت هذه النتيجة وما زال المشروع طور البناء فماذا سيكون الوضع عليه عند الانتهاء بشكل كامل منها؟ هذا السؤال الذي يُشاغل أذهان المستثمرين فهم في ترقب كبير للمعرفة.

وأخيراً إن النتائج الإيجابية التي ستصدر عنها هي حتمية وذلك حسب الكثير من الخبراء الذين أجروا دراسة شاملة حولها فهم قد أقرُّا بأنها لا سلبيات ولا مخاطر ستنتج عنها …. يمكنكم الانتظار لمعرفة النتيجة الأخيرة .

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword