إسطنبول المكان الأمثل للسكن والاستقرار

إسطنبول المكان الأمثل للسكن والاستقرار

إن رغبت الكثيرين في شراء عقارات أو شقق في مدينة إسطنبول التركية حصرا دونا عن بقية المدن الأخرى وحده يثير الكثير من التساؤلات حول هذه المدينة وكل ما تخفيه في حناياها من تفاصيل تجعلهم يختارونها تحديدا ، كما أن إسطنبول حسب ما هو واضح فهي مناسبة لعدد من الرغبات سواء أكانت سكن أم استثمار فهي تملك مقومات لكلٍّ منهما ، ونتيجة للرغبة العارمة في معرفة تفاصيل هذه المدينة فقد تبنى المقال التالي فكرة طرحها كافة من خلال السطور التالية.

-لما قد يختار البعض إسطنبول للسكن والاستقرار؟

– قبل الانتقال إلى إسطنبول أو اختيارها للسكن يجب أن يسأل المشتري نفسه عدة أسئلة ومن أهمها لما هو بحاجة هذا العقار أو هذه الشقة وكم تبلغ ميزانيته المادية وهل تكفي فعلا لشراء العقار؟ وفي حال لم يكن باستطاعته شراء العقار هل يفي بالغرض أن يقوم باستئجار واحداً أم لا؟ كما أنه يجب التساؤل عن الهدف من وراء العقار قبل البحث عنه.

– كما أن من يقرر اختيار عقار في إسطنبول فهو بكل تأكيد يبحث عن راحته لأن الحياة في إسطنبول تتصف بالرفاهية المطلقة والهنيئة ، وأغلب من يفكر بشراء عقار في هذه المدينة سيكون رابحاً بكل تأكيد فهو يمكنه أن يستغل هذا العقار بأكثر من غرض فإما أن يكون للسكن أو للاستثمار وفي الحالتين إن كان ثمنه مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي سيكون بإمكانه أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية.

-إسطنبول تحظى بعناية خاصة من قبل الدولة التركية فهي المركز الاقتصادي والاجتماعي والحيوي في الجمهورية التركية بنيتها التحتية عالية الجودة وهي كذلك دائما ما تحظى بإجراءات الصيانة والتطوير والتحديث والابتكارات.

-إسطنبول الملاذ الأول للسياح الأجانب فيأتون خصيصا إليها منبثقين من كل بقاع الأرض لمشاهدة مظاهر الطبيعة المتنوعة التي تمتلكها والتنعم بتاريخها الطويل الذي شهدته عبر الزمن السابق وذلك يكون ممكنا من خلال صروحها التاريخية والأثرية التي توجد فيها.

-كما أن إسطنبول كغيرها من المدن الأخرى تملك تنوعا عقاريا كبيرا ، وتملك مناطق كثيرة ومتنوعة فمنها الفاخرة ذات الأسعار الباهظة ومنها المتوسطة ومنها التي تميل لطابع الشعبية.

-ما هي أهم المعايير التي يمكن عبرها اختيار عقار للسكن في إسطنبول؟

-عندما نختار مكان للسكن فهذا لا يعني أن ما يهمنا ما يوجد داخل العقار فقط فكل الأمور والتفاصيل المحيطة بالعقار من الخارج مهمة كذلك وتنعكس بشكل إيجابي أو سلبي على العقار ، أكثر من هو مقبل على شراء عقار في إسطنبول أو في غيرها من المدن التركية يفضلون أن تكون قريبة من المراكز الخدمية والترفيهية كما أنهم يفضلون أن تكون على قرب من خطوط المواصلات العامة وكذلك الحال مع المدارس والجامعات ومراكز التسوق والمستشفيات فهذه الأمور تساهم في جعل الحياة أكثر بساطة ،وهذه العناصر يفضلها جدا من يملكون أطفالا صغارا أو أولادا أما الأشخاص كبار السن فهم دائما مع السكن المنعزل والهادئ إذا الخياران السكنيان مهمان.

-كما أنه دائماً ما يُحبذ بأن يكون العقار على الصعيد الداخلي منمقا وأنيقا ويملك ديكورات جميلة وحداثية فهي تُدخل الراحة النفسية على البيت وعلى نفوس من يقطنه ، يجب أيضا التطلع جيدا لمساحة العقار هل هي مناسبة لأفراد العائلة أم أنها غير ذلك؟ يجب النظر لتقسيم الغرف ، يُفضل كذلك أن تتم ملاحظة الطابق الذي يقع فيه العقار وإطلالته والكثير من تلك التفاصيل.

-نماذج مختلفة عن بعض المناطق السكنية التي توجد في مدينة إسطنبول:

1- مسلك:

هذه المنطقة من النماذج الفاخرة التي توجد في إسطنبول وتتصف عقاراتها بأنها ذات سعر عالي جدا لدرجة أن من يسكنها يكادون ينتمون لطبقة واحدة فقط وهم الأغنياء ورجال الأعمال ، الذي يميز هذه المنطقة أنها ذات خدمات كثيرة والنوع العقاري الذي يغلب عليها هو المجمعات السكنية.

2- باشاك شهير:

هذه المنطقة لن نستطيع أن نصف عقاراتها بأنها ذات أسعار مرتفعة كما في السابقة فهي معتدلة وأغلب من يرغبون بتملك عقارات في إسطنبول اليوم يختارها فهي واعدة وتجعل من يقطنها برفاهية عالية وراحة تامة هذا إلى جانب أنها تملك تنوعا عقاريا كبيرا.

3- اسنيورت:

وبعيدا عن الجانب الأوروبي من إسطنبول فيجب أن نلقي نظرة على قسمها الأسيوي فهذه المنطقة التي تدعى اسنيورت تتصف عقاراتها بأنها ذات أسعار منخفضة لذلك يفضلها الكثير من الأشخاص وكون أن أسعار عقاراتها منخفضة هذا لا يعني مطلقا أنها تفتقد للرفاهية أو الجودة في الخدمات المقدمة.

يمكننا أخيرا أن نتبين لما السكن في إسطنبول هو الخيار المفضل لدى الكثير من الأشخاص فهي تملك الكثير من المقومات والتفاصيل الباهرة لأي فرد يبحث عن حياة متكاملة.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword