أي المكانين أفضل للاستثمار العقاري …. المدينة أم ريفها؟

أي المكانين أفضل للاستثمار العقاري …. المدينة أم ريفها؟

الحيرة هي حليفة أصحاب المال دائماً فهم لا يعرفون المكان الأمثل للاستثمار ولا يعرفون الكثير من القوانين التي تتعلق به وخاصة إن كانوا في مكان غريب ، حيث أن المستثمرون اليوم يقصدون الدول النشطة الحيوية ذات المقومات والقدرات الرائعة التي تضمن لهم القدرة على بلوغ الأهداف والنتائج المنشودة …. ومن بين كل دول العالم تعتبر تركيا مستهدفة من قبلهم لتفاصيل تتميز بها …. فأي الأماكن التركية هي الأفضل المدينة أم ريفها؟ وهل إن تمَّ اختيار الريف ستكون النتائج جيدة؟ …. هذا الموضوع بالتحديد ما سنطرحه من خلال سطورنا التالية …. يمكنكم المتابعة.

-ما هي أهم مميزات الاستثمار العقاري في أرياف المدن التركية؟

-هل الاستثمار العقاري في الأرياف التركية فكرة صائبة؟

1- بدأت بشكل واضح أنظار المستثمرين العقاريين حول العالم تتوجه نحو الريف التركي وذلك لمميزات وتفاصيل عديدة يحملها …. فأولا إن طابعه الأساسي الهدوء والبعد عن الصخب المزعج بالنسبة لكثير من الأشخاص.

2- الحياة في الريف تؤمن أجواء صحية بعيدة عن أجواء التلوث والأمراض …. كما أن الطبيعة الحية التي تتمتع بها تلك الأرياف تساعد بشكل كبير على إدخال السرور لنفوس الكثيرين.

3- عندما نتحدث عن الريف الركي فإننا بكل تأكيد لا نتحدث عن أماكن جرداء خالية أو غير مأهولة …. بل إن تلك الأماكن يقطنها الكثير من الأفراد كما أنها هدف ومقصد سياحي ، حيث أن في كل عام يشهد الريف التركي وجود الكثير من السياح.

4- كما أن العقارات الريفية تمتاز بجودة عالية في التصميم وفي المواد المستخدمة والديكورات الحداثية التي تزينها مما يجعل من أمر التفريق بينها وبين تلك التي تقع في المدن أمر غاية في الصعوبة.

5- من المهم أن نذكر أيضا أن أرياف الدولة التركية تقع على مقربة كبيرة من مراكز المدن مما يجعل الوصول للأخيرة لا يستغرق بضعة دقائق بوساطة السيارة.

6- وأكثر ما يجعل المستثمر يختار الاستثمار في ريف تركيا هي أسعار العقارات التي تُعتبر منخفضة ومناسبة لميزانيته المادية.

7- إن الحكومة التركية تولي الأرياف التركية عناية فائقة واهتماما خاصا فتسعى جاهدة لأن تزودها بكل ما يجعلها متكاملة …. فهي لا تفتقر لوصول المواصلات العامة إليها ولا للمراكز الطبية والتعليمية أو لمراكز التسوق والمحلات التجارية.

8- إن العقارات في تلك الأرياف مناسبة لأهداف عدة استثمار أو استقرار …. فالنتيجة ستكون مرضية.

-وماذا عن الاستثمار العقاري في المدن التركية؟

1- إن المدن ومراكزها تُعتبر الهدف الأول للمستثمر الأجنبي حيث أنه على ثقة تامة من أن نتيجة استثماره ستكون باهرةً …. كما أن المدن تحظى باهتمام حكومي كبير …. بنيتها التحتية متينة وقوية ، تحتوي على العديد من المشاريع التنموية الرائعة التي من شأنها أن تجعل من الاستثمار العقاري غاية في التميز وذو عوائد عالية.

2- إن توجه السياح الأكبر يكون نحو المدن حيث وجود الكثير من معالم الطبيعة المتميزة والكثير من الأماكن التاريخية والأثرية الرائعة …. وطبعا هذا يعني أن الاستثمار سيكون أقرب للنجاح خاصة في مواسم السياحة وإن كان العقار سياحياً.

3- الباقات الخدمية في المدن تكون واسعة حيث أضخم مولات التسوق وأفضل المستشفيات وأهم الجامعات والمؤسسات التعليمية …. التي تجعل من الحياة أكثر راحة وعلى أعلى مستوىً من الرفاهية.

4- إن المدن التركية تحتوي على تنوعات عقارية كبيرة فهناك المجمعات السكنية / الشقق المنفصلة / الفلل / القصور / الشقق الفندقية وما إلى ذلك من تنوعات كثيرة.

-نقاط تجمع بين الاستثمار العقاري في المدن التركية وبين ريفها:

1- الخياران سيكونان قادران على منح أصحابها الجنسية التركية في حال كانت مواصفاتهم مطابقة للشروط الموضوعة.

2- إن كان الاختيار مبنيا على أُسس واضحة وسليمة فإن النتيجة الإيجابية للاستثمار ستكون أكيدة.

يمكننا في نهاية هذا المقال أن نتبين تماما صعوبة القرار في مثل هذا الاختيار حيث أن الأول له إيجابيات وسلبيات والثاني كذلك الأمر …. لذلك لا يمكن تحديد أي الكفتين سترجحان لأن هذا الأمر يختلف انطلاقا من كل مستثمر ومن الهدف المنشود من العقار .

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword