أي أنواع الاستثمار في تركيا تختار؟

أي أنواع الاستثمار في تركيا تختار؟

تُعرف الدولة التركية بأنها ملاذاً أمناً لأكثر من نوع استثماري وذلك كونها تمتلك مقومات نجاح وتميز كلٍّ منها …. وهذا ما جعلها قبلة للعديد من المستثمرين حول العالم …. ومن أبرز هذه المقومات الاستقرار الاقتصادي والسياسي ، الدعم الحكومي للمستثمرين الأجانب والعديد غيرها …. ولكن ما هي أهم أنواع الاستثمار في تركيا؟ وهل هو ذو امتيازات عديدة؟ هل له أوجه سلبية؟ هل هو خيار مناسب؟ …. هذا ما سنكتشفه من خلال المقال التالي.

-هذا هو أهم أنواع الاستثمار التي توجد في تركيا …. تعرَّف عليه:

 الاستثمار العقاري:

إن من أكثر أنواع الاستثمار التي تشتهر تركيا بها هو العقاري حيث أنه صاحب الامتيازات التي يبحث عنها الجميع …. من خلال الاستثمار العقاري يمكن الحصول على الجنسية التركية التي بدورها تحمل الكثير من الإيجابيات …. كما أنه إن تم اختيار العقار وفق أُسس صحيحة وقواعد مدروسة ستكون العوائد المادية التي تنتج عنه مرتفعة.

-لما يُعتبر الاستثمار العقاري في تركيا هو الخيار الأمثل؟

هل هذا يعني أن الاستثمار العقاري في دول أخرى ليس مجدياً؟ …. هذا الأمر يشير إلى أن انعكاساته الإيجابية ستكون كبيرة للغاية.

-الحصول على الجنسية التركية غاية في السهولة حيث ألا يُشترط سوى أن يكون ثمن العقار لا يقل عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي كما ينبغي الالتزام بعدم بيعه قبل مرور ثلاث سنوات من تاريخ امتلاكه.

-وفي حال لم يكن العقار مستوفياً لشروط الحصول على الجنسية التركية سيكون بالإمكان التقدم بطلب للحصول على الإقامة العقارية التي بدورها تحمل الكثير من المميزات فهي تعرف بأنها من أفضل الإقامات التي توجد في تركيا حيث سهولة الحصول عليها وإمكانية تجديدها.

-إن ما يسهم في نجاح هذا النوع الاستثماري في تركيا أنها بيئة آمنة وهذه الأجواء أكثر ما تستهوي المستثمرين …. من أبرز هذه الجوانب الآمنة الجانب الاقتصادي حيث أنها تشتهر باستقراره فإن ترتيبه على مستوى العالم كان الثالث عشر والذي يثير الطمأنينة في دواخل المستثمرين أكثر أن الحكومة التركية تولي الاقتصاد التركي عناية فائقة وهدفها أن توصله لمراتب متقدمة أكثر من ذلك.

-كما أنها على الصعيد السياسي تسجل استقرارا لافتا ومميزا حيث أن علاقاتها مع أغلب دول العالم جيدة …. وهذا ينعكس بطريقة إيجابية على كافة نواحي المجتمع …. فهو يتيح للمستثمرين أن يربطوا أعمالهم التي تقع في الداخل التركي مع التي تقع خارج مما يجعله أمام فرصة أكبر من أجل الحصول على الأرباح الوفيرة.

أسعار العقارات في تركيا تعد منخفضة ومناسبة جدا وسيظهر هذا الجانب بشكل دقيق إذا ما تمت مقارنته مع دول أخرى.

-تتميز تركيا بموقعها الجغرافي الذي يتوسط ثلاثة من قارات العالم مما يمنحها خاصية فريدة من نوعها …. سيكون بإمكان المستثمر التنقل بسهولة من وإلى تركية.

-متنوعة كذلك عقارياً حيث أنها تقدم للمستثمر العديد من الأنواع العقارية من أجل أن يختار منها فهو لن يكون مقيدا بنوعين أو ثلاثة …. وهذا الأمر يجعله يلتقي مع العقار الذي يبحث عنه.

-تتصف العقارات في تركيا على أنها مصممة وفق المقاييس العالمية للبناء فهي ذات جودة عالية …. لن تحتاج للصيانة قبل مرور وقت طويل من الزمن.

-البنية التحتية في تركيا فائقة ومتطورة وهي تمنح العقارات ارتفاعا في أسعارها خاصة أن تركيا مستمرة في إنشاء المشاريع التنموية ومن أهمها …. قناة إسطنبول الجديدة التي ما زالت قيد الإنشاء والتي من المتوقع أن يكون أثرها كبيرا على سوق العقارات التركي.

-إن الحكومة التركية تدعم المستثمرين العقاريين الأجانب وتقدم لهم كافة التسهيلات التي يحتاجونها فخفضت لهم الضرائب وجعلتها مناسبة لهم / وفي كثير من الحالات أعفتهم منها ، كما أنها أتاحت التملك العقاري بإجراءات بسيطة وميسرة فاصبح بالإمكان إتمام نقل الملكية في غضون أيام قليلة.

من بين الأنواع الاستثمارية العديدة التي تحتضنها تركيا يسطع نور الاستثمار العقاري الذي يتميز بكافة المقومات التي قمنا بذكرها من خلال السطور السابقة…. واستنادا على كل ما ذكرنا فهو الأفضل …. إنه كان خيارا للكثير من المستثمرين حول العالم فهل سيكون خيارك أنت أيضاً ؟

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

 

Compare

Open chat

Enter your keyword