أيهما خيارك شقق تركيا الجاهزة أم قيد الإنشاء

أيهما خيارك شقق تركيا الجاهزة أم قيد الإنشاء

أحيانا الخيارات الكثيرة ليست صفة إيجابية حيث أنها تجعل الفرد في حيرة من أمره ، وتركيا من الدول التي تتعدد الخيارات فيها وخاصة ما يتعلق بالقطاع العقاري ، فعلى سبيل المثال لديها الشقق الجاهزة والشقق التي ما تزال قيد الإنشاء ولكن في هذين الصنفين لا حيرة حيث أن كل فرد ينتقي ما يناسبه وظروفه.

ولكن بالوقت ذاته ستميل كفة إحدى الخيارين على الأخرى …. في المقال التالي سنعرض لكل ما يتعلق بهذين الصنفين بدقة كبيرة …. يمكنكم المتابعة.

-ما هي مميزات اختيار شراء شقة قيد الإنشاء في تركيا؟

-في البداية ينبغي أن نعلم أن الكثير من الأشخاص يجنحون لشرائها وذلك لأن ثمنها يعد مناسبا لهم …. وهذا يشير إلى أنها تناسب أصحاب الميزانيات المادية المتواضعة أو الذين يحتاجون لبعضاً من مالهم في مشاريع أخرى.

-يجب أن نعلم أن شقة قيد الإنشاء يعني غير مكتملة البناء مما يتيح الفرصة أمام المشتري لكي يضع لمساته عليها ويضيف بعض الأمور التي يريدها أن تكون موجودة كالديكورات / جودة المواد المستخدمة / تقسيم الغرف وما إلى ذلك.

-اختيار هذا النوع من العقارات يعني أن المشتري سيحصل على مساحات واسعة ومواصفات مميزة بسعر جيد بينما بذات السعر لا يمكنه الحصول على غير نوع عقاري بذات المواصفات.

-ما هي سلبيات شراء شقة قيد الإنشاء في تركيا؟

-إن شقة قيد الإنشاء أي أنها ما زالت في طور البناء وهذا يقودنا أي أن صاحبها سيضطر لأن ينتظر لفترة طويلة حتى يتم الانتهاء من إنشائها وهذا الأمر يتضرر منه المستثمرون حيث أن رأس المال ستجمد لفترة من الزمن وهذا يؤدي للخسارة.

-من المتوقع أن تظهر تفاصيل سلبية في الشقة لم يتم الاتفاق عليها فيما سبق ولم ترد في عقد البيع مما يجعل صاحبها غير راضٍّ تماماً.

-أهم الملحوظات التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء شقة قيد الإنشاء في تركيا:

-من المجدي عدم تسديد كافة ثمن الشقة قبل الانتهاء الكامل من إنشائها ، فيُفضل أن يتم دفع المبلغ بالتقسيط فكلما تطورت أعمال الإنشاء في الشقة يمكن دفع جزء من ثمنها.

-في حال ظهرت عيوب أو خلل ما يجب طلب تعديلها …. لذلك يُنصح بأن يتم تفحص الشقة جيدا قبل استلامها.

-من أجل تجنب الكثير من الأخطاء يجب التعاون من جهة عقارية ذات خبرة في السوق العقاري التركي فتضمن عدم وجود أي ثغرات تؤدي للخسائر …. كالشركات العقارية مثلا التي في غالب الأحيان تكون على اتصال قوي مع شركات الإنشاء.

-يجب إدراج كافة البنود المُتفق عليها ضمن عقد بيع نظامي فيكون شاهدا على كافة الجزئيات.

-ما هي مميزات اختيار شراء شقة جاهزة في تركيا؟

1- وهناك من يحب الطريق الأسلم فيختار شقة جاهزة والتي بدورها تحمل عدد من المميزات والتي من أهمها أن المشتري لن يكون مضطراً لأن ينتظر طويلا حتى يستلمها ؛ لأن استلامها يكون في لحظة الشراء.

2- لن يكون المشتري مضطرا لأن يقلق مما قد يجده في الشقة لأن كل شيء واضح وصريح أمامه ، فيمكنه أن يبحث حتى يجد ما يريد.

3- يمكن الاستفادة منها على الفور ففي حال كان شرائها بهدف السكن فيمكن الانتقال إليها بشكل مباشر أما في حال كانت بهدف الاستثمار فإن رأس المال لن يتوقف بل سيدور سريعا ويحصد الكثير من الأرباح.

-هل لشراء شقة جاهز سلبيات وعيوب؟

من المؤكد فأولا هي ذات ثمن مرتفع مما لا يتوافق مع الكثير من الأشخاص.

كما أنه نادرا ما يوجد عروض تقسيط عليها أما في الشقق التي قيد الإنشاء فعروض التقسيط متوفرة جدا.

لا يمكن التحكم في تفاصيلها كثيرا إذ أن العروض المتاحة قليلة نوعا ما ، بينما في الشقق قيد الإنشاء فكثيرة ومتاحة.

لم يكن أي من النوعين العقاريين خاليا من العيوب والسلبيات وبالوقت ذاته لم تكن مميزاتهما قليلة ، فهناك من فضل الخيار الأول وهناك من فضل الخيار الثاني …. وللعجب فإن النوعين العقاريين يكثر الطول حولهما في تركيا اليوم …. ولكن نعتقد أن من يريد السكن يختار الشقق الجاهزة ومن يريد الاستثمار يختار التي ما تزال قيد الإنشاء …. وأنت ما رأيك؟

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword