أيهما أفضل الاستثمار في تركيا أم بدول الاتحاد الأوروبي؟

أيهما أفضل الاستثمار في تركيا أم بدول الاتحاد الأوروبي؟

استثمار الأموال فكرة شائعة منذ الأزل وبقيت مستمرة حتى يومنا هذا فأصحاب الأموال لا يكتفون بأنهم يملكون أموالاً فقط بل يجب أن يجعلوها في نماء وازدهار مع كل يوم يمرُّ وكانت فكرة الاستثمار العقاري من الأفكار التي تؤدي من كلِّ بدٍّ إلى النجاح والنتائج المرضية التي يبحث عنها الجميع ، ولكن دائما ما يقف المستثمر موقف الحيرة من أمره في أي الأماكن سيختار من أجل استثماره دول الاتحاد الأوروبي أم غيرها من الدول ومن هي الدولة المرشحة؟ المقال التالي سيتناول مقارنة بين الاستثمار العقاري في الدولة التركية والدول الأوروبية ، فأي الكفتين ستكون الراجحة أكثر.

-ما هي ميزات الاستثمار العقاري في تركيا؟

-يُعرف الاستثمار العقاري في تركيا على أنه صاحب امتيازات كثيرة ومتعددة ومن أهم ميزاته أنه أي عقار تكون مواصفاته مطابقة للمواصفات المطلوبة للحصول على الجنسية التركية عبر العقار والتي من أهم هذه الشروط أن يكون ثمنه متجاوزا للمئتين والخمسين ألف دولار أمريكي وألا يتم بيعه قبل ثلاثة سنوات من تاريخ شرائه.

-كما أن هناك أمورا أخرى ستكون بعد الجنسية التركية وهي جواز السفر التركي الذي يخول حامله لاجتياز الكثير من حدود دول العالم مع تسهيلات كثيرة ودون الحاجة لتأشيرة دخول في غالب الأحيان.

الاستثمار العقاري في تركيا يجعلك كمستثمر قادرا على أن تربط أعمالك واستثماراتك التي تقع في داخل تركيا مع التي تقع في خارج تركيا مما يشكل فرصة كبرى لحصد النتائج الإيجابية والأرباح الوفيرة العالية.

-من يختار الاستثمار العقاري في تركيا فهو سيكون أمام الكثير من الخيارات اللامتناهية وهو سيكون على موعد من عقاره المنتظر بكل تأكيد ، هذا بالإضافة لأن العقارات التركية تمتاز بأنها مصممة حسب الجودة العالمية للبناء وحسب المقاييس الأولى لجودة المواد المستخدمة هذا بالإضافة لأن أغلب العقارات تتصف بديكوراتها المميزة والمواكبة لأخر صيحات الحداثة.

-وأهم جانب قد يعني مشتري العقارات في تركيا أو في غيرها هو السعر فيجب أن يكون ملائما لميزانيته المادية وتركيا تتصف بأن أسعار عقاراتها مناسبة لكافة الطبقات المجتمعية تقريبا وهذا على غرار أسعار العقارات في دول القارة الأوروبية أو أسعار عقارات الدول الأمريكية.

-من المهم أن نذكر أيضا أن تركيا تمتاز ببنيتها التحتية المتطورة والذي يلفت النظر إليها أن الحكومة التركية لم تتوانى أبدا عن دعمها وإغناءها فطوَّرت قسما كبيرا منها وما زالت حتى اللحظة الحالية مستمرة في إنشاء الكثير من المشاريع التنموية الجديدة وأخرها كان مؤخرا وهناك خطط لإقامة الكثير من المشاريع الأخرى مع الأيام المقبلة.

-تركيا دعمت المستثمرين بكامل طاقتها فلم تكن رافضة لوجودهم كما حدث مع دول أخرى وقدمت لهم الكثير من التسهيلات التي حفزتهم على الاستثمار فيها مثل تخفيض الضرائب العقارية التي كانت بمثابة عائق لهم.

-ما هو وضع الاستثمار العقاري في دول الاتحاد الأوروبي؟

-هناك الكثير من الأشخاص الذين يتساءلون عن وضع الاستثمار العقاري في دول الاتحاد الأوروبي هل هو فكر آمنة أم لا؟ حسب الخطوط العريضة فبعض دول هذه القارة تمنح إقامة للمستثمر بمجرد أن يكون استثماره بقيمة خمسمئة ألف يورو وما فوق ذلك وهذا يعتبر مناسبا للبعض.

-يجب أن نعلم جيدا أن أسعار العقارات في أوروبا تعتبر مرتفعة جدا إذا ما وضعناها في مقارنة مع غيرها وهذا الجانب يعد حاجزا يمنع تقدم الاستثمارات الأجنبية إليها.

-تعد هذه الدول ليست متعاونة مع المستثمرين جيدا فهناك ما زالت الكثير من العقبات واقفة بطريق تقدمهم وهذا مما يجعلهم مترددين في اخاذ خطوتهم هذه.

-لا يمكن أن ننكر أن الاستثمار العقاري في دول الاتحاد الأوروبي ستكون نتائجه مبهرةً بطريقة ملفتةً للنظر حيث أنها ذات اقتصاد ثابت وبنية تحتية متطورة ولم تكتفي بهذا بل تسير في طريق النمو والازدهار وهذا تحديدا يمنح الاستثمار الكثير من النجاح والتميز.

-وأخيرا إن الضرائب المفروضة على العقارات تعتبر عالية نوعا مما لا يتوافق مع المستثمرين غالباً.

يمكننا في ختام هذا الحديث أن نتبين تماما أهم العلامات الرئيسية التي سيجدها المستثمر العقاري عندما يقع اختياره على إحدى الدول التي قمنا بذكرها ولكن أيها سيكون الاستثمار العقاري فيها مجديا أكثر؟

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword