أوراق متنوعة يجب إحضارها عند اختيار تركيا للإقامة فيها

أوراق متنوعة يجب إحضارها عند اختيار تركيا للإقامة فيها

اليوم الدولة التركية هي الهدف الذي يسعى إليه الكثير من الأشخاص حول العالم فهي بفضل المقومات الكثيرة التي تملكها استطاعت أن تكون القوى التي تحقق لهم ما يسعون لأجله ، ولكنها كأي دولة أخرى في هذا العالم تملك قوانين وقواعد يجب الالتزام بها من قبل أي شخص ينوي الإقامة فيها وربما زياراتها ، فأي فرد ينوي التوجه إليها ينبغي أن يعلم أنه سيكون أمام حزمة من الأوراق والمستندات يجب أن يلتزم بها ، فما هي هذه الأوراق والوثائق وما هي مميزات الحصول عليها؟ السطور التالية ستدلنا على كل تلك الأوراق بدقة.

-أهم الأوراق التي يجب الالتزام بإحضارها عند اختيار تركيا مكانا للإقامة فيها؟

1- ورقة التقييم العقاري:

إن وثيقة التقييم العقاري تُعتبر من الأوراق المهمة والتي لا يمكن الاستغناء عنها بشكل مطلق عندما يقع اختيارنا على الدول التركية من أجل أن نقيم فيه ، وطبعا هي لا تلزم إلا عند شراء العقارات فيها وبشكل خاص إن كانت الرغبة من العقار الحصول على الجنسية التركية لأن مهمة هذه الوثيقة تحديد قيمة العقار بشكل دقيق فمن جهة لا يكون هناك فرصة لأن يتعرض المشتري لأي تلاعب وبالوقت ذاته هي تثبت للجهات الرسمية الثمن الحقيقي للعقار ، كما أن هذه الوثيقة تضم كافة المعلومات التي تخص العقار وتتعلق به كمساحة العقار تقسيم غرفه ، تصميمه ، إطلالته وما إلى ذلك من تفاصيل كثيرة ، كما أنه من المهم أن نعلم أن هذه الوثيقة تكون صالحة لمدة ثلاثة شهور من تاريخ صدورها.

2- وثيقة تأمين الزلازل:

ومن ضمن الوثائق المهمة التي تُطلب في تركيا هي وثيقة تأمين الزلازل وهذه الوثيقة كذلك تُطلب عند امتلاك العقارات ، وهو من الشروط الإلزامية وذلك بناء على أهميته الكبرى التي يتمتع بها ، فكما نعلم أن تركيا بلد تعصف به الزلازل على الدوام لذلك كانت الحكومة التركية حريصة على الحفاظ على أملاك من يقطن على متنها لذلك ابتدعت لهم هذه الفكرة لكي تشاطرهم الخسائر وتعوضهم بعضا مما خسروه.. لذلك يجب الحرص على عدم التهاون في الحصول عليه مطلقاً.

3- الرقم الضريبي:

إن الرقم الضريبي من الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها عند قدوم أي فرد إلى تركيا سواء أكان الهدف من القدوم دائما أم مؤقتا ، وذلك لأن له مهمة جوهرية وهي الحاجة إليه في أي معاملة تجري في تركيا سواء شراء عقار أم تجديد جواز سفر أم فتح حساب مصرفي ولا بدَّ لنا أن نعلم أن الحصول عليه بسيط للغاية….إلخ.

4- التأمين الصحي:

ولأن الدولة التركية تسير جنبا إلى جنب مع من يعيش على أرضها سواء أكان من مواطنيها الأصليين أم كان من الأجانب المقيمين فإن تفرض عليهم الحصول على تأمين صحي يضمن صحتهم وانتشار السلامة بين الناس ، لا بدَّ أن نعلم أن هذا التأمين يوجد في تركيا على أنواع عديدة منها مخصصة لمن يود السفر إليها ومنها لمن هو موجود فيها بشكل دائم ، إن من يحمل التأمين الصحي في تركيا سيحصل على كافة العلاجات والتشخيصات المرضية والاستشارات الطبية بأسعار مخفضة وغي بعض الأحيان بشكل مجاني خاصة في المراكز الصحية التابعة للحكومة التركية.. إذاً هو ذو أهمية كبرى.

5- سند الملكية:

كما أن من المهم أن نعلم أن سند الملكية أو كما يُسمى ( طابو العقار ) يعتبر عنصر يجب الحرص على الحصول عليه لأنه العامل الوحيد الذي يستطيع أن يثبت ملكية صاحب العقار لعقاره ، كما أن هذا الطابو يحتوي على معلومات كثيرة وشاملة تخص العقار كمساحته / عدد غرفه / تقسيم الغرف / موقع من العقار في أي طابق يوجد / ماذا يحيط به من مواقع مهمة من الخارج / مما يقرُب / وما إلى ذلك الكثير من المعلومات والتفاصيل ، إضافة إلى بعض المعلومات الشخصيَّة التي تخص صاحب العقار.. كل تلك المعلومات عنه تؤكد على أهميته.

هذه السطور التي أوردناها كانت مختصة في الكشف عن أهم الوثائق والأوراق التي يجب إحضارها عند اتخاذ القرار بالإقامة في تركيا.. فهي ضمانة لا يمكن الاستغناء عنها.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword