أهم النصائح للوصول لاستثمار ناجح ومميز

أهم النصائح للوصول لاستثمار ناجح ومميز

إن مشروع الاستثمار العقاري سواء أكان في تركيا أم في غيرها من الدول الأخرى فهو سيكون بحاجة لأن يسير ضمن مخطط وقواعد ثابتة حتى لا يواجه الفشل، ومن المهم أن ندرك أم المشروع الاستثماري مهما كان خاسراً ولكن لا يمكن أن يتصف بصفة الفشل فهو سيمنح المستثمر خبرة ومعرفة وتجربة.

ولكن لا مانع من أن يتم أخذ العديد من الأمور بعين الاعتبار حتى نتجنب تكبد الخسائر …. وهذا ما سنناقشه من خلال المقال التالي …. يمكنكم المتابعة.

  • يجب التوجه نحو المناطق والأماكن التي لديك اطِّلاع عليها:

في بداية الأمر ينبغي أن تكون لديك فكرة واسعة عن كل ما يخص الاستثمار العقاري في تركيا ومن ثمَّ يجب أن تعكف على اختيار المنطقة التي تعرف بعض التفاصيل عنها.

فأكثر ما يجب أن يتم الاطلاع عليه أسعار العقارات في المنطقة كما يجب مقارنتها مع ما يوازيها في المناطق الأخرى وذلك من أجل أن تتجنب الوقوع ضحية للاحتيال العقاري والتلاعب في الأسعار.

إن كنت تريد أن تستثمر عقارك في منطقة ما فيجب أن تطلع على مردود الإيجارات التي تنتجها عقاراتها فهل تتلاءم مع مستوى الأرباح الذي ترتقبه.

  • كن حريصاً على البحث عن موقع استراتيجي مميز:

إن القاعدة العقارية تقول: (الموقع ثم الموقع ثم الموقع) حتى أن هناك من يقول: أقتني عقاراً متهالكاً في منطقة فاخرة أفضل من أن تختار عقاراً فاخراً في منطقة متهالكة.

حيث إن يمكن تغيير كل شيء في العقار إلاَّ موقعه فهو ثابت لا يتغير، وكلما كان مميزا وفريداً من نوعه ستكون أرباحه أعلى وهذا ما يصبو إليه الجميع.

  • مناطق التحول الحضري فرصة استثمارية عوائدها باهرة:

إن تركيا اليوم تشهد تحولاً حضرياً لافتاً للنظر، إن الهدف من هذه المشاريع جعل تركيا ذات مستوىً واحد بعيداً عن التفاوتات الكبيرة.

إن مدينة إسطنبول من أكثر المناطق التي تشهد هذا التحول ومن أبرز نتائجه منطقة بيليك دوزو والتي تُعد اليوم الواجهة العصرية والحداثية في إسطنبول وهي تحتوي على الكثير من المشاريع العقارية الاستثمارية المميزة، إن الأرباح التي تنتج عن هذه المناطق تكون مرتفعة.

  • من المهم تحديد الهدف الاستثماري:

يمكن استغلال العقارات في تركيا من أجل العديد من الأفكار الاستثمارية، على سبيل المثال يمكن تأجيرها والاستفادة من مردودها الشهري أو السنوي، كما أنه يمكن إعادة بيعها مرة أخرى ولكن هذه الطريقة الاستثمارية تحتاج لصبر وتروي.

يمكن أيضاً إن كانت ذات مساحات واسعة كالفلل أن يتم افتتاحها مطعماً أو مؤسسة تعليمية أو صحية.

بناء على تحديد هدفك يمكن اختيار المنطقة المناسبة له، فمن غير المعقول أن يتم افتتاح مشروع سياحي في منطقة صناعية.

  • ينبغي اختيار العقار الذي لا يحتاج لكثير من التعديلات:

إن عقاراً يحتاج لكثير من التعديلات والصيانة والترميم ستكون أرباحه قليلة، للوصول لاستثمار عقاري ناجح ومميز ينبغي أن يكون العقار ذو مواصفات مميزة وملفتة للنظر ويجب ألا يكون قديماً فيُبعد الزبائن والمستأجرين، فيجب أن نعلم إن تمَّ اتباع هذه النصيحة فسينم الحصول على العوائد بشكل سريع.

  • يجب الاستعانة بشركة عقارية:

إن الاعتماد على الذات في هذا الموضوع ربما يقود المستثمر إلى الفشل، لذلك من المهم الاستعانة بشركة عقارية ذات خبرة ومعرفة واسعة في هذا القطاع فتختصر المسافات بين عميلها وبين العقار الذي يبحث عنه، كما أنها توفر عليه الكثير من الجهد والتعب.

تستطيع الشركات العقارية أن تؤمن للعميل أفضل الفرص الاستثمارية على الإطلاق وذلك من خلال علاقاتها المتينة مع شركات الإنشاء كما أنها تجلب له حسومات في بعض الأحيان.

ولكن ينبغي الحرص على أن تكون الشركة موثوقة وذات سمعة جيدة، يمكن التأكد من هذا الأمر من خلال التواصل مع عملاء سبق أن تعاملوا معها.

*كما أن من المهم أن نُشير إلى أن شخصية المستثمر تلعب دوراً هاماً في تحديد نجاح استثماره، حيث إنه يجب أن يتحلى بالشجاعة، كما أنه يجب ألا يكون مترددا حائرا، من المهم أن يكون سريع البديهة له قدرة فائقة على اتخاذ القرارات.

إذاً لتكوين استثمار ناجح ومميز يجب الاستناد على الكثير من القواعد والأخذ بالعديد من النصائح بعين الاعتبار .

بالإضافة إلى أن خيارك لتركيا ملاذاً استثمارياً كفيل بأن يضمن لك النجاح.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

 

Compare

Open chat

Enter your keyword