أهم السبل التي تؤدي لنيل الجنسية التركية

أهم السبل التي تؤدي لنيل الجنسية التركية

الأمر الذي ساعد الكثير من الأشخاص حول العالم لأن يختارون الجنسية التركية لكي تكون إلى جانب جنسيتهم الأولى التي يحملونها هي أنها تحمل الكثير من المميزات والأمور المرغبة في ذلك ، كما أن إمكانية أن يتم الحصول عليها بأكثر من وسيلة وطريقة واحدة أسهم في هذا الإقبال الشديد لنيلها ، ولكن ما هي الطرق التي تخول الأشخاص الأجانب من الحصول عليها؟ وما هي الشروط التي يجب أن تتوفر لكي يتم الحصول عليها؟ هذه التفاصيل كافة يمكن التعرف عليها من خلال السطور التالية.

-ما هي أهم السبل التي تؤدي لنيل الجنسية التركية؟

1- الاستثمار العقاري:

الكثير من الأشخاص قد راقت لهم فكرة الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري فهم على ثقة تامة بأنهم بهذه الطريقة سيحصلون على أكثر من مكسب واحد ، الأول الجنسية التركية والأخر المكاسب المادية التي ستنتج عن الاستثمار العقاري ، ولكن يجب أن نعلم جيدا أن هذه الطريقة تكون مسبوقة بشروط وأهمها أن رأس المال الممول للمشروع يجب أن يكون خمسمئة ألف دولار أمريكي وما فوق ذلك ، أو من خلال المبلغ ذاته في أحد البنوك التي تقع في تركيا ، كما المبلغ ذاته ممكن عند شراء سندات اقتراض من الحكومة التركية ولكن يجب أن ندرك تماما أنه مهما كان الخيار الاستثماري سيكون مرفقا بتقييد لمدة ثلاثة سنوات من عدم التصرف بالمبلغ.

2- عن طريق تأمين فرص عمل لعدد من الأتراك:

أيضا يجب أن نعلم قليلا عن هذه المعلومة حيث أنه سيكون بإمكان الأجنبي أن يتقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية في حال كان لديه عمل أو شركة وقد وظف فيها خمسين موظف تركي مع تأمين ضماناتهم الاجتماعية.

3- الحصول عليها من خلال اقتناء عقار:

هنا نكون قد وصلنا لأكثر طريقة يتبعها الأغلبية حيث أنهم من خلال أن يدفعوا ثمن العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي سيكون بإمكانهم أن يتقدموا بطلب للحصول على الجنسية التركية ، فهم أيضا عند اختيارهم لهذه الوسيلة سيكونون قد أصابوا هدفين معا فهم حصلوا على عقار في دولة متكاملة مثل الدولة التركية وحصلوا على الجنسية التركية التي أصبحت هاجسا بالنسبة إليهم.

4- من خلال الزواج:

أيضا الزواج يعتبر حلَّاً متاحا لهذه المعضلة ليس في تركيا فحسب بل في الكثير من الدول حول العالم ، فبمجرد الزواج بمن يحمل الجنسية التركية سيكون الشخص الأخر قادرا عل أن يتقدم للحصول على الجنسية التركية بدوره.

5- من خلال الأصول التركية:

من خلال العودة لشجرة العائلة يمكن اكتشاف إن كان أحد أفرادها حاملا لهذه الجنسية وبتقديم الأوراق والثبوتيات التي تؤكد صحة هذا الكلام سيكون بإمكان الشخص التقدم للحصول عليها بشكل نظامي.

6- عند الإقامة في تركيا:

إن من يقيم في تركيا لمدة خمس سنوات متواصلة سيكون بإمكانه إن رغب أن يتقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية على أن يقوم بتأسيس عمل أولا كشركة صغيرة ، أو من خلال تقديم إقامة عمل.

-ما هي أهم شروط الحصول على الجنسية التركية؟

-في البداية الموضوع يجب أن نعلم أنه هناك عدد من الشروط يجب أن تتوفر في الشخص الراغب في الحصول على الجنسية التركية فالأمر ليس متاحا للجميع دون قيود وضوابط.

-يجب أن يكون الشخص قد تجاوز السن القانوني أي فوق سن الثامنة عشرة ، كما أنه يجب أن يكون متمتعا بكامل قواه العقلية التي تخوله من اتخاذ القرارات.

-كما أنه يجب أن يخضع لكشف طبي يؤكد سلامته الصحية وأنه معافى تماما من الأمراض السارية التي من الممكن أن تهدد سلامة المجتمع التركي كاملا.

-لا بد له أيضا أن يقدم وثيقة تثبت أنه يملك مصدر دخل ثابت يؤمن له حياة كريمة مع عائلته ، بطريقة لا يحتاج فيها لأن يطلب من المساعدات الحكومية شيئا.

-حبذا لو كان المقدم للحصول على الجنسية التركية يتحدث اللغة التركية ومتبحرا في حناياها وفاهما إياها بشكل جيد ولكن في حال لم يتوفر هذا البند فلا مشكلة في ذلك فهو عبارة عن شرط فرعي.

-ولا بد لنا أن نذكر أنه من الضروري أن يكون الشخص لا يشكل أي خطر على أمن وحكومة البلاد.

-أهم الملحوظات التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار حول ما يتعلق بالجنسية التركية:

1- في حال كان سيتم الحصول على الجنسية عبر امتلاك العقار فيجب أن يتم الشراء من شخص تركي الأصل وستكون مرفوضة الجنسية إن تم مخالفة هذه القاعدة.

2- يجب أن يكون هناك تقرير التقييم العقاري حاضرا فلولا وجوده سيكون الأمر مستحيلا.

3- في حال تمَّ اكتشاف أي خلل في الأوراق والثبوتيات المطلوبة فسوف يتم رفض منح هذه الجنسية على الفور.

في نهاية هذا الحديث المهم يتبين لنا أهم طرق نيل هذه الجنسية ، ذاكرين في هذا المجال أهم الشروط التي يجب أن تتوفر في مقدم الطلب ، مع أهم الملحوظات التي يجب الانتباه إليها .

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword