أهم التساؤلات التي تدور حول تملك العقارات في تركيا

أهم التساؤلات التي تدور حول تملك العقارات في تركيا

إن تملك العقارات في دولة بعيدة عن الموطن الأم لهو أمر في غاية الصعوبة كما أنه أمر غامض بالنسبة للكثير من الأشخاص وذلك بسبب اختلاف النظم والقوانين والقواعد التي يسير عليها كل مكان وكل بلد على حدى ، والدولة التركية واحدة من البلدان التي لها خصوصيتها في هذا المضمار …. وبما أنها محط أنظار الكثير من الأشخاص فيجب التعرف على كل ما يتعلق بشراء العقارات على أرضها …. وذلك سيكون ممكنا من خلال قراءة المثال التالي الذي سيكون مختصا في الإجابة عن تساؤلات الكثير من الأشخاص حول هذا الشأن.

-أهم التساؤلات التي قد تدور في ذهن الأجانب عند إقبالهم على شراء العقارات في تركيا:

1- ما الفائدة التي ستعود على من يشتري تلك العقارات؟

-إن كان العقار سكنيا فيمكن الاستفادة منه بهذا الشأن حيث أن تركيا من الدول التي تتمتع باستقرار شامل وتملك العديد من المقومات التي من شأنها جعل الحياة أقرب للمرفهة والمريحة.

-إن كان قد تمَّ اختيار العقار حسب الأُسس السليمة والصحيحة لأن يكون استثماريا فإن العوائد المادية التي ستصدر عنه ستكون كبيرة.

-أي عقار سيكون قادرا على منح صاحبه الإقامة العقارية التي تعتبر من أفضل الإقامات التي توجد في تركيا وذلك للميزات الكثيرة التي تحملها ولسهولة الحصول عليها ولإمكانية تجديدها.

-أمَّا في حال كان العقار مطابقا لمواصفات الحصول على الجنسية التركية فسيكون بالإمكان التقدم بطلب للحصول عليها …. ومن أهم هذه الشروط ألا يقل ثمنه عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي.

2- هل كون المشتري أجنبيا سيكون هناك قيودا أو شروطا على تملكه للعقارات التركية؟

-نعم ، إن هناك بعض النقاط التي يجب أن يكون ملماً بها …. ومن أهمها أنه لن يكون بإمكانه أن يتملك أكثر من ثلاثين هكتاراً في عموم تركيا ولا مشكلة إن تم توزيعها على أكثر من عقار أو عقارين.

-كما يُمنع على الأجنبي أن يتملك في المناطق التي تحمل الطابع العسكري.

3- ما هي أهم الإجراءات التي يجب الالتزام بها عند شراء العقارات في تركيا؟

-ينبغي في البداية العثور على العقار ويُفضل أن تتم الاستعانة بجهة عقارية ذات خبرة ومعرفة واسعتين في المضمار العقاري كالشركات العقارية وبذلك يكون المشتري قد وفر الكثير من الوقت والجهد والتعب في البحث عن العقار المنشود.

-يجب التقيد بكافة الأوراق والوثائق المطلوبة مثل: الرقم الضريبي / سند الملكية / وثيقة التقييم العقاري / الصور الشخصية / جواز السفر التركي …. من المهم أن تكون كل تلك الوثائق مترجمة ومصدقة لدى الكاتب بالعدل.

-إن دفع وتسديد الرسوم المترتبة لهي من الخطوات الأساسية …. كرسوم استخراج كل من الأوراق والوثائق المطلوبة / والضريبة العقارية / فتح عدادات المياه والكهرباء وما إلى ذلك.

4- هل سيكون بإمكان أي أجنبي أن يتملك العقارات في تركيا على صعيد القانون وعلى صعيد المقدرة المالية؟

هذا من أكثر الأسئلة التي قد تراود المقبل على شراء العقارات …. إن بإمكان كافة الأجانب أن يتملكوا العقارات التركية باستثناء بعض الجنسيات والتي لا تتجاوز الأربعة أو الخمسة وذلك ليس تحيزا أو عنصرية بل بسبب مشكلات يعانون منها في بلادهم …. أمَّا بالنسبة للشطر الثاني من السؤال فإن أسعار العقارات في تركيا تعتبر رخيصة نوعا ما وهي أرخص من عقارات الكثير من الدول حول العالم.

5- هل سيواجه الأجنبي أي صعوبات عند شرائه للعقارات في تركيا؟

هذا أيضا من الأمور التي تربك المشتري فكونه لا يعلم شيئا عن طبيعة تلك البلاد يخاف من أن يجد عقبات في طريقه …. ولكن هذا الأمر مُطمئن لحد بعيد حيث أن الحكومة التركية تقف جنبا إلى جنب مع الأجانب ولا ترفض وجودهم …. من أبرز ما قدمته لهم أنها خفضت من قيمة الضرائب العقارية / أتاحت لهم كافة خياراتها العقارية / قللت من الإجراءات التي تقود للعقار / في كثير من الأحيان أعفتهم من دفع ضريبة العقار وخاصة من يقتنوا العقارات الصناعية.

خمسة أسئلة فقط استطاعت أن تُلخص كافة ما يتعلق بشراء العقارات في تركيا .… حيث أن هذه التساؤلات أكثر ما قد تشغل المشتري الأجنبي …. بعد إتمامه لقراءة هذه السطور من المتوقع أن يكون قد اطمئن كثيرا وأصبح أكثر جرأة على إقدامه على تلك الخطوة.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword