أهم التباينات والقواسم المشتركة بين إسطنبول الآسيوية والأوروبية

أهم التباينات والقواسم المشتركة بين إسطنبول الآسيوية والأوروبية

إسطنبول هي مقصد الجميع فكل من يأتي لتركيا لهدف ما على الفور يقع ناظريه على إسطنبول فهي أيقونة الجمال والسحر وملاذ الطبيعة الجميلة والمعالم الأثرية البديعة ، كما أنها تتميز بأنها تتربع على عرش قارتين مهمتين في العالم وهما القارة الآسيوية والقارة الأوروبية ، وأكثر فئتين يفكران في اتخاذ إسطنبول سبيلا لهم هم السياح ومستثمرون العقارات ولكن أي الشطرين يختارون عادة؟ وما هي أهم الفوارق التي تقع بين القسمين؟ وما هي القواسم المشتركة بينهما؟ يمكننا معرفة كل ذلك من خلال السطور التالية.

-ما هي أهم القواسم المشتركة التي توجد بين إسطنبول الآسيوية وإسطنبول الأوروبية؟

1- من الطبيعي جدا أن يكون هناك تفاصيل مشتركة بين الشطرين فهما يقعان على ذات الرقعة ، فأول ما يتصفان بهما إجمالا الحركة والنشاط والحيوية.

2- القسمان مناسبان لأن يكونان مسرحا للاستثمار العقاري فالأرباح التي ستنتج عنهما ليست بالقليلة حسب الكثير من الأشخاص الذين خاضوا مثل هذه التجربة سابقا ، وليس هذا فحسب بل هما رائعان من أجل السكن أيضا حيث كل مقومات الحياة التي ينشدها أي شخص.

3- القسمان يتميزان ببنية تحتية متينة ومتميزة فشبكات المواصلات متكاملة ومريحة وموجودة بكثرة ، كما أن هناك الكثير من المؤسسات التعليمية ذات المستوى العالمي من خلال التقنيات التي تتميز بها ومن خلال كوادرها المتميزة ، كما أن مناهجها التي رائعة وتحرص على أن تعرضها بأكثر من لغة واحدة فإلى جانب التركية هناك غالبا الإنكليزية والعربية.

4- كما أنهما يشتهران بتقدمهما من الناحية الطبية فاليوم تركيا عموما تشتهر بأنها صاعدة من الناحية الطبية فمستشفياتها ومراكزها الصحية مجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة ، بالإضافة لأنها تملك كوادرا منظمة وذات خبرة كبيرة ، كما أنها تملك تخصصات طبية فريدة لا توجد كثيرا في غيرها من دول العالم.

5- وعلاوة على كل ذلك فإن القسم الآسيوي والأوروبي يمتلكان الكثير من الأماكن السياحية والصروح الأثرية التي يفضل زيارتها الكثير من الأشخاص حول العالم ، ومن أهم هذه الأماكن شارع الاستقلال وشارع بغداد الأول يقع في القسم الأوروبي والثاني يقع في القسم الآسيوي هما متشابهان إلى حدٍّ بعيد بكثير من التفاصيل فالاثنان يحتويان على محلات تجارية متنوعة وطاعم ومقاهي وأماكن ترفيهية وفنادق مع وجود بعض الاختلافات البسيطة.

6- التنوع العقاري الكبير هذه الصفة لا تنحصر في مدينة إسطنبول فقط بل في تركيا كلها ولكن إسطنبول حاصلة على النسبة الكبرى منها ففي كلا القسمين يمكن إيجاد عدد كبير من الأنواع العقارية المتباينة والتي بحالتها هذه تحقق لهم رغباتهم.

-ما هي أهم التباينات التي تقع بين إسطنبول الآسيوية والأوروبية؟

1- يقع بين الشطرين عدد كبير من التباينات فأول شيء فإن الشطر الآسيوي يمتاز بطابعه الشرقي العربي كونه يقع على متن القارة الآسيوية بتفاصيلها العربية وهو قسم هادئ بامتياز ويمتاز بالسكينة ، أما الشطر الأوروبي فهو يمتاز بطابعه الغربي الأجنبي وهو حيوي نشط ومكتظ للغاية.

2- يجب أن نعلم تماما أن العقارات في القسم الآسيوي تعتبر أسعارها أقل من التي تقع في القسم الأوروبي وهذا وحده كفيل بأن يجعل المستثمرين أو مشترين العقارات يتوجهون إليه دونا عن الأخر.

3- القسم الأوروبي من إسطنبول محافظ على مشروع التطور والحداثة من حيث العقارات ومن حيث مناحي الحياة كافة كما أنه اليوم يشهد الكثير من المشاريع التنموية وأكبر مثال على ذلك مطار إسطنبول الجديد الأول في العالم من حيث المساحة ومن حيث التطور والحداثة ولدينا كذلك قناة إسطنبول الجديدة التي من المتوقع أن تخلق ثورة في عالم الاقتصاد.

4- عموما الجانب الأوروبي هو مركز التجارة والأعمال فأكبر الصروح الاستثمارية العقارية والتجارية مما يزيد فرصة كسب الأرباح والعوائد الكبيرة في حال كان العقار الذي تمَّ شرائه بهدف الاستثمار العقاري.

5- إن من يبحث عن موطن الجمال في إسطنبول والطبيعة النضرة فمن المجدي أن يتوجه للشطر الآسيوي تحديدا فهي تمتلك كنوزا من مظاهر الطبيعة المتنوعة متفوقة بذلك على الجانب الأوروبي تماما.

6- إن من يفضل من العرب إسطنبول من أجل السكن والاستقرار فيختار غالبا الجانب الآسيوي فهي تتمتع بعادات وتقاليد تشبه إلى حدٍّ بعيد عاداته وتقاليده فلا يشعر فيها بالاغتراب.

يمكننا في ختام هذا المقال أن نتبين تماما الفروقات التي تكمن بين كلا الشطرين في إسطنبول مع أهم العوامل المشتركة ، إذاً هي كتلة واحدة في بعض التفاصيل وفي بعضها الآخر مختلفة ، فهل هذا إيجابي أم سلبي ؟

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword