أسعار عقارات تركيا لعام 2021 م

أسعار عقارات تركيا لعام 2021 م

إن أكثر ما قد يشغل بال محبين التملك العقاري في تركيا اليوم أو المستثمرين العقاريين ثمن العقارات فدائما ما يتساءلون هل ثمنها ملائما لميزانيتهم المادية أم لا ، وطبعا موضوع سعر العقارات ليس ثابتا على الدوام بل في كل عام جديد يتعرض لتحديث إما لارتفاع وإما لانخفاض وتركيا تخضع لهذا القانون أيضا ، فما هو وضع أسعار العقارات في تركيا للعام الجاري هل هي لتحسن أم لتراجع؟ وما هي أهم العوامل التي تؤثر على ثمنها؟ السطور التالية ستكشف الظلام عن كل تلك الأمور وتخرجها للنور.

-ما هو وضع أسعار العقارات في تركيا للعام 2021 م:

– في البداية يجب أن نحدد إن كانت أسعار العقارات في تركيا لهذا العام الجاري في ازدهارٍ ونمو أم هي إلى تراجع وتقهقر ، وبعد دراسات أُقيمت حول هذا الشأن تبين أنها كانت إلى ازدهار وتفوق ولكن هناك مسببات كثيرة كانت وراء هذه النتيجة الإيجابية والتي تتلخص في نقاط أربعة سترد حالاً.

1- الدعم الحكومي لهذا القطاع هو ما أسهم في نجاحه وارتفاع أسعاره وهذا الدعم يتمثل بالتخفيضات الضريبية التي قدمتها الحكومة التركية بما يتلاءم مع قدرة المستثمرين ، ومن ضمن الأمور التي قدمتها لهم أنها منحتهم الجنسية التركية في حال تطابق استثمارهم مع الشروط الموضوعة لنيل الجنسية التركية فإن كان استثمارهم عقاريا فيجب أن يكون ثمنه مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي أما في حال كان استثمارهم في غير ذلك فيجب أن يكون المبلغ خمسمئة ألف دولار أمريكي. ، كما أنها خففت لهم من الإجراءات التي تقود لمشروعهم الاستثماري فاليوم يمكن لأي مستثمر في غضون أربعة أو خمسة أيام فقط أن ينطلق بمشروعه.

2- كما أن تركيا مستقرة على أكثر من صعيد فشؤونها السياسية مستقرة لا يوجد أي مشكلات مع دول أخرى ، كما أنها على ذات الحال على الصعيد الاقتصادي فهي ذات اقتصاد قوي يستطيع الصمود أمام أي عقبة أو مشكلة تصادفه وهذا ما اثبته أمام الوباء العالمي الذي ضرب العالم مؤخرا ، ولا بد لنا أن نذكر في هذا السياق الصعيد الاجتماعي فهو متناسق والمجتمع التركي سريع التكيف اجتماعياً مع أي تحديث يطرأ.

3- البنية التحتية أيضاً رائعة ومميزة وهذا وحده كفيل بأن يجعل من ثمن العقار إلى ارتفاع مع مرور الأيام ، ومن أهم ما يدل على قوة ومتانة هذه البنية مطار إسطنبول الجديد الحائز على الرقم واحد على مستوى العالم ، أيضا هناك مشروع قناة إسطنبول الجديدة التي ستُقام عمَّا قريب ، وهناك المدن الطبية وشبكة المواصلات المتكاملة.

4- كون أن تركيا تمتاز بطابعها السياحي فهي تملك الكثير من المواقع السياحية والأثار المهمة والصروح التاريخية مما تخلق حركة النشاط والحيوية وتزيد من المبيعات العقارية.

كل تلك التفاصيل والأسباب التي قمنا بذكرها آنفاً تسهم بشكل أو بأخر في الجذب الاستثماري العقاري لتركيا لأنها تؤكد على نجاحه الأكيد.

-ما هي أهم الإشارات التي يمكن من خلالها معرفة ثمن العقار بشكل دقيق؟

-الإطلالة: يجب على مشتري العقار أن يكون حريصا على أن ينتبه على إطلالة العقار هل هي فاخرة أم تقليدية ، كما أنه من الجيد الانتباه لموقع العقار الجغرافي الذي يحتله فهو يلعب دور كبير في تحديد ثمن العقار أيضا.

-ملحوظات مهمة حول أسعار العقارات في تركيا:

-يجب أن نعلم أيضا أن أسعار العقارات في تركيا مهما ارتفعت تبقى منخفضة إذا ما وضعناها في مقارنة مع عقارات دول القارة الأمريكية أو دول القارة الأوروبية.

-يجب أن نعلم أيضا أن العقارات في تركيا ليست جميعها على سعر واحد فهذا الموضوع يختلف بناء على موقعه ضمن المدينة فمثلا العقار الذي يقع في مدينة إسطنبول يختلف سعره بشكل جذري عن العقار الذي يقع في مدينة الانيا ، كما أنه لا بد أن نشير إلى دور المواصفات التي يتمتع بها العقار وخاصة من الداخل أي الديكورات وعدد الغرف ومساحتها وتقسيمها والأمر ذاته مع مواصفات العقار من الخارج فهل هو قريب من شبكة المواصلات والمراكز الخدمية وما إلى ذلك من تفاصيل كثيرة.

يمكننا في نهاية هذا الموضوع أن تنبين ماهية أسعار العقارات في تركيا للعام الجاري وهي كما رأينا أنها إلى ازدهار وتفوق وهذا التفوق قائم على عدد من الركائز والأساسيات ، وأيضا رأينا بعض العوامل التي تدل على ثمن العقار أو الشقة .

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword