أسعار البيوت في تركيا إلى تفوق في عام 2021 م

أسعار البيوت في تركيا إلى تفوق في عام 2021 م

من غير الممكن أن تثبُت أسعار العقارات على حال واحدة سواء في تركيا أو في غيرها من الدول الأخرى حول العالم ، لأن أمر أسعار العقارات مرتبط بظروف البلاد وما يطرأ عليها من متغيرات ، ولكن هذا الموضوع يختلف من مكان لآخر ، فماذا عن الدولة التركية؟ ما هي ماهية أسعار البيوت فيها؟ وتحديدا في العام الحالي 2021 م؟ 

المقال التالي سيكون مختصا في الكشف عن كل ما يتعلق بهذا الموضوع ، حيث سيختص بالحديث عن أسعار البيوت لهذا العام وعن أهم المؤثرات التي تؤثر عليها.

-ما هي ماهية أسعار البيوت في تركيا للعام الحالي؟

حسب الكثير من الدراسات والإحصائيات فإن أسعار العقارات للعام الجاري تشهد تحسناً ملحوظاً عمَّا كانت عليه في العام الماضي ، وأيضا من المتوقع أن تشهد في الأيام القادمة مزيداً من الارتفاع في ثمنها بسبب الخطط الموضوعة من أجلها ، فالحكومة التركية حريصة أشد الحرص على أن ترفع من مستوى قطاعها العقاري وذلك من أجل جذب العين المستثمرة إليها …. فنجاحها وتميزها مرتبطان بهذا الجانب.

وفيما يلي أسباب كثيرة أدت إلى ارتفاع ثمن العقارات في تركيا لهذا العام رغم كل الظروف القاسية؟

-1 تدابير كثيرة اتخذتها للتجاوز الظروف الوبائية:

ربما يسأل سائل ويقول إن أزمة الوباء العالمي لم تنتهي بعد فكيف تركيا استطاعت أن تعاود انطلاقتها في قطاعها العقاري؟ والجواب سيكون بسيطاً…. إن تركيا لم تتعامل مع الوباء بتهاون فمنذ البداية وهي تتصرف بحكمة وذكاء وذلك يتمثل من خلال التدابير الحازمة التي اتخذتها والقيود العديدة التي فرضتها ومنع التجول وما إلى ذلك من إجراءات وقائية واحترازية …. ونتيجة حزمها الواضح استطاعت اليوم أن تكون مستقرة على الصعيد العقاري والاستثماري ومرة أخرى دبت حركة نشاط المستثمرين فيها وكثُرت مبيعاتها العقارية.

-2 لم تتوقف في طرح مشاريع تنموية جديدة:

إن السياسة التي اتبعتها تركيا من أجل ألاَّ تتراجع عقاريا أنها وفي خضم الظروف الصعبة طرحت أكثر من مشروع تنموي وذلك لغاية تعزيز البنية التحتية التي تلفت انتباه المستثمر الأجنبي لأنها تطمئنه إلى أن استثماره يسير على درب النجاح والتمييز والوصول للنتائج التي ينشد الوصول إليها …. وأيضا اليوم هي ما زالت مستمرة في هذه الخطة فأخر مشروع تم الإعلان عنه منذ أقل من شهر وهناك المزيد التي سيتم الإعلان عنه في الأيام المقبلة.

-3 استقرارا شاملا في جميع القطاعات:

كما أن هذا الأمر يلعب دورا لا بأس به في ارتفاع أسعار البيوت حيث أن الاستقرار الاقتصادي الذي تتمتع به يجعل المستثمر مطمئناً إلى أن استثماره لن يكون خاسرا ففي أسوء الأحوال سيحافظ على قيمته أما في حال كان يرغب في السكن فيه فهذا يعني أنه سيحصل على حياة مستقرة بعيدة عن التقلبات والتغيرات التي تزلزلها.

كما أنها على الصعيد السياسي كذلك الحال فاليوم تركيا حريصة على أن تحافظ على علاقات جيدة مع مختلف دول العالم لأن هذا يقود إلى أنها ستتبادل معهم البضائع والمعارف والتي ستؤدي إلى تطويرها مع الأيام كما أن من شأن تلك الخلافات أن تؤدي إلى حدوث انعكاسات سلبية عليها.

أمَّا على الصعيد الاجتماعي فهي كذلك الحال تشهد استقرارا لافتا حيث أن المجتمع التركي ذو أواصر مترابطة محبا لبعضه البعض وللآخرين كذلك …. كل تلك الأمور تجعل الفرصة متاحة أمام البيوت من أجل أن يرتفع ثمنها فهي تجعل من تركيا أقرب للنموذجية.

-4 استمراها في دعم المستثمرين:

لم تتوقف تركيا للحظة واحدة عن دعم المستثمرين على أرضها حيث أن المصلحة بينهما متبادلة …. فتخفيض قيمة الضرائب العقارية أو إعفائهم منها في بعض الأحيان ومنحهم الجنسية التركية بموجب استثمارهم العقاري …. كلها تسهم في الجذب الاستثماري والذي يسهم في ارتفاع قيمة البيوت المادية …. يجب أن ندرك جيدا أن أي قرار إيجابي أو مشروع يُقام سيكون ذو دور فاعل في ارتفاع ثمن البيوت.

في ختام تلك السطور سنكون قد تعرفنا للاتجاه الذي تسير فيه أسعار البيوت في تركيا كما سنكون قد أصبح لدينا إلماما واسعا في الأسباب التي أدت لارتفاع أسعارها في العام الذي نشهده حاليَّاً.

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword