أسرار يمكن كشفها عن الجنسية التركية

أسرار يمكن كشفها عن الجنسية التركية

لا يمكن الابتعاد كثيرا عن الحديث عن الجنسية التركية وما يمكن أن تقدمه للشخص الذي يحملها ، فهي فعلا أصبحت حكاية عالمية تتناقلها الألسن وتتفنن العقول في كيفية الحصول عليها ، وكل ذلك يعود لكثرة الميزات التي تحملها بين جنباتها  فيمكنها أن تحقق المستحيل ، ولو لم تكن كذلك لما كنا قد وجدنا كل تلك الأعداد البشرية تتهافت من أجل نيلها ، ولكن ما هي أهم وسائل الحصول عليها وما هي المقومات التي تملكها ، وكيف يمكن استغلالها لتلبية المطالب؟ كل تلك التفاصيل التي تتعلق بموضوع الجنسية سنزيل الستار عنه من خلال المقال التالي.

-ما هي أهم الوسائل التي تمكن الفرد من الحصول على الجنسية التركية؟

-بوساطة الاستثمار العقاري:

الكثير من الأشخاص يفضلون الحصول على الجنسية التركية عن طريق الدخول لدائرة الاستثمار العقاري ، وليكون ذلك يجب أن يكون رأس المال للاستثمار لا يقل عن نصف مليون دولار أمريكي ، وبهذه الطريقة يكون المستثمر عدا عن أنه أصبح من المستثمرين في هذه الدولة وعدا عن أنه سيجني الأرباح الكثيرة سيكون حصل على جائزة هي الجنسية التركية.

-من خلال امتلاك العقارات:

الأن نكون قد وصلنا لأكثر الطرق التي يفضلها الأشخاص عادة ، لأن رأس المال الذي قد وُضع في العقار سيعود إليهم دون احتمال لأن يخسروا أي جزء منه فالعقار في تركيا يعني محفظة أمنة من المستحيل أن تفقد قيمتها ، ولكن يجب أن يكون العقار ثمنه مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي وما فوق ذلك فهذا الشرط الأساسي للحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء العقارات ، كما أنه سيشترط ألا يتم بيعه قبل ثلاثة سنوات من تاريخ شرائه ، وبذلك يكون قد تمت إصابة أكثر من هدف واحد في آن معا.

-بوساطة وضع مبلغ من المال في المصرف:

أيضا من الطرق الشائعة التي تخول الفرد للحصول على الجنسية التركية هي وضع بعضا من المال في أحد المصارف في تركيا على ألا يقل المبلغ المالي عن خمسمئة ألف دولار أمريكي كما أنه سيتم وضع شرط عدم سحب أي جزء منه قبل أن يمر ثلاثة سنوات على إيداعه ، وهذه الطريقة من الطرق البسيطة التي يفضلها الكثير من الأشخاص.

-عن طريق الزواج بمن هو تركي الأصل:

أيضا الزواج من الطرق الشائعة للحصول على الجنسية التركية وليس التركية فحسب بل معظم جنسيات العالم يمكن الحصول عليها عبر هذه الوسيلة ولكن هناك الكثير من الأشخاص لا يفضلونها بسبب اختلاف العادات والتقاليد والثقافات الاجتماعية وما إلى ذلك من تفاصي كثيرة ، وهناك من يفضل هذا الاندماج والاختلاط ، وبذلك يكون الحصول على الجنسية التركية.

-من أهم المزايا التي تقدمها الجنسية التركية لمن يحملها:

1- إمكانية الحصول على فرصة عمل مرموقة:

إن الشخص الذي يحصل على الجنسية التركية يعني أنه قد أصبح كأي مواطن ولد في تركيا ، وبذلك سيكون له ذات الحقوق وعليه ذات الواجبات ، ومن أهم الحقوق التي من حقه أن يحصل عليها هي أن ينال فرصة عمل تؤمن له حياة كريمة ، كما أنه سيكون لديه فرصة للحصول على فرصة عمل في القطاع الحكومي وبراتب مغري.

2- سيكون الشخص الحامل للجنسية التركية قادرٌ على أن يمنح كل فرد من أفراد عائلته الجنسية كذلك ، ولكن أولاده لن يكون باستطاعته أن يمنحهم إياها في حال تجاوزوا السن القانوني.

3- أيضا الجنسية التركية تؤدي للحصول على جواز السفر التركي الذي بدوره يحمل الكثير من الإيجابيات بين طيات وريقاته ، حيث سيستطيع السفر لأغلب الدول حول العالم دون أن تعرقله القيود المفروضة على الكثير من الجنسيات الأخرى.

4- سيكون أيضا هناك فرصة متاحة أمام حامل هذه الجنسية لأن يتمتع بالكثير من الخدمات بشكل مجاني كالخدمات العلاجية وخدمات التعليم وما إلى ذلك وبشكل خاص في المؤسسات التي تنتمي لقطاع الحكومة التركية ، وبعض القطاعات الخاصة يمكن الحصول على خدماتها مع الدفع الجزئي.

5- يمكن لمن يملك الجنسية التركية أن يشارك بالانتخابات الرئاسية أو البرلمانية التي تحدث في البلاد ، كما أنه سيكون له حق في ترشيح نفسه للمناصب المرموقة في البلاد ، دون أي مشكلة في ذلك.

6- والجنسية التركية لا تفرض على حاملها أن يتخلى عن جنسيته الأولى كما تفعل العديد من الجنسيات الأخرى ، فيكون بإمكان الشخص هنا أن يحصل على مزايا الجنسيتين معا.

أخيرا إن ما تخفيه هذه الجنسية في جعبتها أكثر مما قد يحلم الشخص في الحصول عليه ، فقد فاقت خفاياها التوقعات جميعها ، كما أنه يعتبر من السهل أن يتم الحصول عليها وقمنا في المقال السابق في عرض أكثر الطرق شيوعا للحصول عليها ، مع ذكر أبرز محاسنها ، وتبينا الدوافع التي جعلت كل هؤلاء مقبلين عليها.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword