أسئلة مهمة تتعلق بالحصول على الجنسية التركية

أسئلة مهمة تتعلق بالحصول على الجنسية التركية

عندما تكون راغبا في الحصول على الجنسية التركية فهذا يعني انه سيتشكل لديك الكثير من الأسئلة والاستفسارات عن هذا الموضوع وبالطبع ستبحث عمن يجيب عن هذه الأسئلة لأن معرفتك إياها يعني اختصار الطريق الذي عن طريقه ستحصل على الجنسية التركية ، وفي السطور القادمة سنقدم لك كافة الأسئلة التي قدر ترد على ذهنك مع الإجابة عنها بدقة.

-ما هي أهم الأسئلة التي قد تطرأ على ذهن الشخص المقبل على الحصول على الجنسية التركية؟

1- ما هي أهم الطرق التي عن طريقها يمكن الحصول على الجنسية التركية؟

لدينا عددا من الطرق التي عن طريقها ستحصل على الجنسية التركية ولكن من أهم هذه الطرق هي الاستثمار العقاري أو التملك العقاري فمن خلال شراء عقار في تركيا تكون قيمته المالية ربع مليون دولار أمريكي وما فوق ذلك / كما أنه لدينا الزواج من مواطن تركي الأصلي فهذه الطريقة سهلة ويسيرة وسريعة كذلك / ولدينا طريقة وضع مبلغ مالي في أحد مصارف الدولة التركية ولكن هذا المبلغ يجب ألا يقل عن نصف مليون ليرة تركية كما أنه سيشترط ألا يتم سحب أي جزء منه قبل أن يمرَّ ثلاثة سنوات من تاريخ إيداعه / ويمكن أيضا الحصول على هذه الجنسية من خلال تأسيس عمل أو الدخول في عمل استثماري ويجب ألا يقل المبلغ الموضوع في هذا العمل عن خمسمئة ألف دولار أمريكي ، هذه تقريبا أكثر الطرق المشهورة التي تقود للحصول على الجنسية التركية والتي يتخذها أكثر الناس.

2- للحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء العقار هل يجب أن ينحصر المبلغ كلِّه في عقار واحد؟

هذا ليس شرطا وإنما الشرط الأساسي في الحصول على الجنسية التركية عبر شراء العقارات أن يستوفي عنصر المال وهو ربع مليون دولار أمريكي ، ولكن يمكن أن يكون المبلغ وضع في عقار واحد ويجوز أكثر من ذلك فلا مشكلة من هذه الناحية.

3- عند حصول الشخص على الجنسية التركية هل يمنحها لبقية أفراد عائلته؟

يتساءل الكثير من الأشخاص الذين حصلوا على الجنسية التركية أو في طريقهم للحصول عليها هل ستكون هذه الجنسية لهم فقط أم يستطيعون أن يمنحوها لزوجاتهم وأولادهم والجواب كان من صالحهم تماما فكان بإمكانهم أن يمنحوا أولادهم تلك الجنسية في حال لم يتجاوزوا الثمانية عشرة من عمرهم ولزوجاتهم في حال لم يكونوا متزوجين من أكثر من زوجة واحدة أم في حال كان للشخص زوجتين على سبيل المثال فإنه لن يكون بإمكانه أن يمنحها سوى لواحدة منهما فقط.

4- هل وجود تقرير التقييم العقاري ضروري من أجل الحصول على الجنسية التركية؟

نعم ، بالطبع يجب أن يكون هناك تقرير تقييم عقاري من ضمن الأوراق الأساسية للحصول على الجنسية التركية وعدم وجود هذا التقرير يعني خلل بالإجراءات المطلوبة وبالتالي لن يكون هناك جنسية تركية ، ولكن على الأفراد المقبلين على هذه الخطوة أن يتنبهوا لأنهم يجب أن يحصلوا على هذا التقرير من شركات أو جهات معتمدة من قبل الحكومة التركية وكل ما دون ذلك فإن التقرير سيكون غير صحيحا ، كما أنه يجب أن تعلم أن هذا التقييم سيكون صالحا لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ صدوره.

5- ما هي المدة الزمنية التي يحتاجها الفرد من أجل الحصول على الجنسية التركية؟

هذا الموضوع ليس ثابتا وليس له قاعدة معينة لأنه يختلف من شخص لأخر حسب الوقت التي يحتاجها ملف كل شخص من المقدمين على الجنسية التركية من قبل الجهات المسؤولة عن إجراء هذه الدراسة ، فيمكن أن تحصل عليها بشهرين ويمكن ان تحصل عليها بعام.

6- هل يمكن الحصول على الجنسية التركية دون الحضور الشخصي إلى تركيا؟

الكثير من الأشخاص يتساءلون عن هذا الأمر فيمكن أن يكون هناك شخصا راغبا في الحصول على الجنسية التركية ولكن ليس لديهم وقتا لكي يحضروا وتركيا كانت بصفهم في هذا الأمر حيث سمحت لهم الحصول على تلك الجنسية عن بعد ولكن يجب عليهم أن يمنحوا توكيلا لشخص ما يثقون به وهذا التوكيل يكون عبر السفارة التركية في البلد الذي يقيمون به لكي يقوم بكافة الإجراءات الروتينية وإحضار الأوراق المطلوبة.

7- هل على الشخص الذي حصل على الجنسية التركية أن يتنازل عن جنسية بلده الأم؟

لعل السبب الوحيد الذي جعل من الجنسية التركية مرغوبة من قبل الكثير من الأشخاص أنها لا تفرض عليك أن تتخلى عن جنسيتك الأصلية كما غيرها من الجنسيات الأخرى ، فيمكنك أن تحتفظ بجنسيتك إلى جانب الجنسية التركية وهذا يمنح الشخص الكثير من الامتيازات.

8- هل يفرض على الأجانب الذي يحصلون على الجنسية التركية أن يقوموا بتأدية الخدمة العسكرية؟

هذا الأمر يعود حسب السن الذي حصلت فيه على الجنسية التركية ، ففي حال حصلت عليها وأنت دون سن الواحد والعشرين فسيكون عليك تأدية الخدمة العسكرية ، أما في حال حصلت عليها وأنت فوق سن الواحد والعشرين فستعتبر من المعفيين من تأديتها.

9- علام يُعتمد في منح الجنسية التركية للأجانب؟

هناك الكثير من النقاط التي يُعتمد عليها في منح الجنسية التركية للأجانب ولكن من أهم ما يُعتمد عليه أن يكون الشخص ليس محكوما بأحكام قضائية في الفترة القريبة السابقة ولا يكون حاملا لأي مرض خطير أو ساري.

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword